"مؤتمر ستار" ينتخب منسقية عامة له في الحسكة

اختتمت أعمال الكونفرانس الأول لمؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة والذي عقد اليوم تحت شعار "بروح مقاومة العصر نجعل ثورة المرأة ثورة مجتمعية" بجملة من القرارات، وانتخاب منسقية للمقاطعة.

وحضر الكونفرانس 350 مندوبة من أعضاء مؤتمر ستار من كافة نواحي وبلدات مقاطعة الحسكة وذلك في صالة بيلسان في ناحية عامودا.

وناقش الحضور تقرير مؤتمر ستار للعامين المنصرمين ودارت النقاشات حول النواقص التي حصلت خلال عامين وكيفية تفادي تلك النواقص والأخطاء، والتأكيد على ضرورة العمل للوصول لكافة النساء وتمكين دور المرأة وخاصة النساء اللواتي لا يعملن خارج المنزل والعمل على جعلهن عضوات فاعلات في المجتمع، وتوفير العمل للنساء وتدريبهن وتنمية مهاراتهن.

كما تم النقاش حول العادات والتقاليد التي تقف عائقاَ أمام تطور المرأة، مؤكدات على أنه من خلال التدريب والتوعية المجتمعية ستزول تلك العوائق تدريجياً أمام النساء.

وتم خلال الكونفرانس اتخاذ جملة من القرارات منها البحث في تاريخ المرأة في شمال سوريا والمرأة العربية وتوثيقه وكتابته، وتنظيم مراكز بحوث الجنولوجيا، تطوير المشاريع الثقافية، الاقتصادية، والاجتماعية للمرأة، ومشاريع جديدة للشبيبة والأطفال، التعريف بأعمال مؤتمر ستار في الداخل والخارج وتوسيع العلاقات وترسيخها مع مختلف مكونات المنطقة والحركات النسائية، والعمل بشكل مشترك.

تنظيم مجالس وكومينات المرأة وتطوير عمل الجمعيات التعاونية واقتصاد المرأة، تدريب المرأة ضمن أكاديميات خاصة بها والتركيز على محو الأمية، الاستمرار في تدريب وتنظيم إعلام المرأة، تقوية لجان الحماية الذاتية.

تأسيس وتطوير الأعمال والمشاريع المستقلة وتفعيل مكاتب المرأة ضمن كافة البلديات، تطوير التوعية البيئية الطبيعية في المجتمع والعمل لتطوير العلم الأيكولوجي (الطبيعي).

واختتم الكونفرانس بانتخاب منسقية عامة لمؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة مؤلفة من 15 إدارية، وفي نهاية الانتخابات أدت الإداريات القسم معاهدات على الاستمرار في طريق حرية المرأة والعمل وفق نهج الأمة الديمقراطية.