"مؤتمر ستار" يكثّف استعداداته لعقد مؤتمره العام الثاني

يواصل مؤتمر ستار عقد الاجتماعات في مناطق ونواحي مقاطعة قامشلو لانتخاب إداريات المجالس تحضيراً للمؤتمر العام الثاني.

عقد مؤتمر ستار اليوم اجتماعين منفصلين في بلدتي عكاظ وجزعة لانتخاب مجلس جديدة تحضيراً للمؤتمر العام لمؤتمر ستار.

بدأ الاجتماعان بالوقوف دقيقة صمت، بعدها قرأت الإدارية في مؤتمر ستار حنيفة محمد النظام الداخلي لمؤتمر ستار، كما تحدثت أهمية دور المرأة في المجتمع.

وأكدت حنيفة محمد ان هناك الكثير من النساء شاركن في النضال الثوري في منطقة روج آفا حيث قدمت الكثير من التضحيات واستطاعت ان تخرج من العادات والتقاليد البالية وتكتسب شخصية وطنية وسياسية ضمن المجتمع.

وتخلل الاجتماع كلمة الإدارية في مؤتمر ستار في مقاطعة قامشلو غالية نجار التي تحدثت عن أهمية مجلس المرأة بالنسبة لنساء البلدة وتنظيم شؤونهن في مختلف المجالات.

وفي نهاية الاجتماعات أجريت الانتخابات حيث تم انتخاب 7 نساء كإداريات لمجلس مؤتمر ستار في البلدتين، كما أدت الفائزات بالانتخابات القسم وعاهدن على العمل لخدمة النساء والمجتمع والحفاظ على مكتسبات نضال المرأة وتطوير عمل مؤتمر ستار.

وفي ناحية تربه سبيه عقد مؤتمر ستار اليوم سلسلة اجتماعات منفصلة لنساء بلدات معشوق وتل معروف وحلوة التابعة لناحية تربه سبيه، لانتخاب إداريات لمؤتمر ستار، وذلك ضمن التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الثاني العام لمؤتمر ستار.

بدأت الاجتماعات الثلاثة بالوقوف دقيقة صمت، وتحدثت خلالها الناطقة باسم مؤتمر ستار في روج آفا آفين سويد عن تاريخ ونضال مؤتمر ستار وشرحت أهدافه.

وقيمت سويد خلال كلمتها المراحل السابقة لعمل مؤتمر ستار، والاستحقاقات المقبلة في المنطقة بشكل خاص وسوريا بشكل عام.

ثم فتح باب الترشح للحضور، وانتخبت النساء في تلك البلدات،  7 إداريات لمؤتمر ستار.