مؤتمر ستار يعقد اجتماعاً موسّعاً في مدينة ديرك

عقد مؤتمر ستار في ناحية ديرك اجتماعاً موسعاً لعضوات مؤتمر ستار لاختيار ممثلات لهم في مؤسسات الإدارة الذاتية.

شارك في الاجتماع الحاكمة المشتركة للجزيرة هيفا عربو والإداريات في مؤسسات المجتمع المدني والعديد من نساء ناحية ديرك، حيث عقد الاجتماع في مركز دار الشعب في ديرك.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، قرئت وثيقة تأسيس مؤتمر ستار باللغة العربية من قبل الإدارية في مؤتمر ستار فاطمة سليمان.

وبعد الانتهاء من قراءة وثيقة مؤتمر ستار تحدثت الحاكمة المشتركة للجزيرة هيفا عربو وأشارت إلى دور المرأة وتنظيم أنفسهن في روج آفا وشمال سوريا ومشاركتهن في جميع النواحي السياسية والعسكرية والدبلوماسية.

وتطرقت هيفا إلى نضال المرأة التي لعبت دوراً ريادياً في جميع الميادين وتنظيم النساء في جميع مدن ومقاطعات روج آفا وشمال سوريا وفتح طريق للتغيير والديمقراطية، ونضالهن في أصعب الظروف بحماس وقوة.

وأكدت هيفا بالقول "الأساس التنظيمي للمرأة كان مع بداية تأسيس اتحاد ستار والتي وصلت المرأة عن طريقه  إلى ساحات المجتمع والنضال ومستوى قوة التنظيم وعملية البناء".

ولفتت هيفا بأن المرأة أصبحت قوة كبيرة ومؤثرة في تحمل المسؤولية والمطالبة بالحقوق والمحاسبة والنقد والنقد الذاتي، وتحليل حقيقة المجتمع وكل هذا تطور بشكل أكثر في فترة الثورة.

وتم اختيار ممثلات عن مؤتمر ستار بعد التصويت من قبل الحضور عبر صندوق الاقتراع، وتم تعيين عشرة عضوات من مؤتمر ستار ضمن ناحية ديرك للتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤتمر ستار.

وتم تشكيل عدد من اللجان من مؤتمر ستار للعمل في مؤسسات المجتمع المدني في ديرك وهذه اللجان على النحو التالي: لجنة البلدية، لجنة الاقتصاد، لجنة الحماية الجوهرية، لجنة المجتمع، لجنة الفن والثقافة، لجنة التدريب، لجنة الإعلام، لجنة الصلح، لجنة العلاقات الدبلوماسية، لجنة الأحزاب.

وبعد الانتهاء من اللجان تم تعيين أربع نساء كإداريات في مؤتمر ستار في ديرك بعد التصويت من قبل الحضور.