"مؤتمر ستار" يجري لقاءات مع أحزاب سياسية في جنوب كردستان

يجري وفد من مؤتمر ستار سلسلة زيارات في باشور كردستان إلى مقرات ومكاتب التنظيمات النسائية والمدنية، في إطار حملة أطلقها مؤتمر ستار في أجزاء كردستان وأوروبا تحت شعار "انتفضوا".

ضم وفد مؤتمر ستار كلاً من عضو اللجنة التدريبية لمؤتمر ستار"ريحان قالو"، وعضو لجنة العلاقات الدبلوماسية للمؤتمر في عفرين"فاطمة لكتو"، وعضو لجنة المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي"زهرة آلدار".

والتقى الوفد خلال زيارات في محافظة السليمانية، ببرلمانيات في إقليم كردستان، اللواتي عبرن عن فخرهن ومساندتهن لإنجازات المرأة تحت مظلة مؤتمر ستار في روج آفا والشمال السوري.

وفي السياق التقى الوفد بأعضاء عن حركة المرأة الحرة الكردستانية وممثلات عن حركة حرية كردستان، بينهن البرلمانية عن الحركة يسرى رجب، في مقر الحركة الكائن في مدينة السليمانية.

وأكدت المجتمعات على أهمية تدخل المنظمات النسائية والحقوقية والسياسة لوقف الانتهاكات بحق النساء بشكل عام، ونساء عفرين بشكل خاص، في ظل الاحتلال التركي.

كما التقى الوفد مع ممثلات عن الاتحاد النسائي الكردستاني، وتناول اللقاء وضع المرأة في روج آفا عامة ومقاطعة عفرين والشهباء خاصة، وانتهاكات الدولة التركية في عفرين والمجازر التي ارتكبتها خلال الحرب.

 تطرق الوفد خلال لقاءاته إلى الصعوبات التي تواجه مواطني عفرين في مناطق الشهباء نتيجة نقص المستلزمات المعيشية ونقص الأدوية والخدمات الطبية. وضرورة قيام التنظيمات النسائية الكردستانية بدورها وواجبها تجاه ما تعانيه المرأة داخل وخارج عفرين.