كاتي بيري: سأناضل من أجل تحقيق مطالب المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام

زارت منسقة العلاقات التركية في البرلمان الأوربي كاتي بيري المشاركين في حملة الاضراب عن الطعام حسين يلدز وحسبي جاكجي المضربان عن الطعام منذ 122يوما في مدينة لاهاي الهولندية استنكارا للعزلة المفروضة على القائد اوجلان.

ومن المزمع ان تنطلق انتخابات البرلمان الأوربي في هولندا في 23 من ايار ، وفي ذات السياق زارت كاتي بيري المرشحة للانتخابات البرلمانية المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام حسين يلدز وحسبي جاكجي.

وخلال زيارتها قالت بيري  " أشعر بوضع اللاجئين لأن أبي اضطر للعيش في هولندا كلاجئ سياسي ،لذلك أفهم جيداً نضالكم ،سيستمر نضالي من أجل حقوق الإنسان والديمقراطية في البرلمان الأوربي ،حين ذهبت إلى آمد وماردين شاهدت حجم الاضرار البالغة والخراب الذي لحق بهما ".

يجب على تركيا أن تكون دولة ديمقراطية ،وهذا لن يتحقق إلا بالنظر إلى مطالب الشعب الكردي ،لقد طالبت بهذا سابقا ،وساطالب به مرة أخرى إن تم انتخابي من أجل عضوية البرلمان وسأتابع نضالي من أجل تحقيق الديمقراطية في تركيا ،دعمكم لي في الانتخابات مهم جدا بالنسبة لي ،في الخارج يقال لي " الكرد حضروا إلى هنا من أجل تقديم الدعم لك " أسمع هذه الاقاويل كثيراً ،سأناضل من أجل تحقيق مطالب المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام ،أشكركم على دعمكم لي ،سأستمر في نضالي من أجل حرية الشعب الكردي وتحقيق الديمقراطية في تركيا داخل البرلمان الأوربي ".

وبدورهما شكر كل من حسبي جاكجي وحسين يلدز كاتي بيري على زيارتها لهم.