فوزة بوسف تؤكّد على جهود المرأة في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني

أعلنت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا, فوزة يوسف أنّ الشعب الكردي يتعرّض لمؤامرةٍ تستهدف وجوده, مشيرة في كلمةٍ لها خلال مؤتمر ستار بمدينة رميلان إلى العداء التركي نجاه شعوب المنطقة بالعموم.

ألقت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف كلمة خلال مشاركتها في المؤتمر السابع لمؤتمر ستار المنعقد في بلدة رميلان اليوم. يوسف قالت في كلمتها إن هجمات دولة الاحتلال التركي تستهدف جميع الشعوب "لأجل مواجهة جميع الهجمات التي تتعرض لها كردستان، من الأهمية بمكان عقد المؤتمر الوطني الكردستاني بجهود ومساعي المرأة".

وأضافت يوسف "إننا نكتب سوية تاريخ المرأة. ثورة روج آفا خلفت ورائها 7 أعوام، وخلال الثورة ولأول مرة تناقش النساء مستقبلهن وتتخذن القرارات بأنفسهن. كما نظمت المرأة صفوفها في جميع المجالات، وتقدمت بشكل ملحوظ في المجالات الاجتماعية والعلمية. إن مكتسبات المرأة في ثورة روج آفا تصب في مصلحة جميع نساء العالم. فبعد آلاف السنين ها نحن ذا نسير على أرض الآلهة الأم ونبعث الروح في هذه الأرض. المرأة تكتب التاريخ بحروف من ذهب وتقول؛ إنني الآن موجودة. أنتم تجتمعون هنا في هذه اللحظات من أجل تعزيز تنظيمكن، المرأة الحرة بإمكانها المشاركة في كافة المجالات وتعزيز طليعة المرأة في العالم أجمع من خلال أفكار القائد آبو".

’لن نسمح باضطهاد وقتل المرأة مرة أخرى‘

يوسف قالت إن مؤتمر ستار يعتبر مثالاً يحتذى به بالنسبة لنساء العالم أجمع "مؤتمر ستار يبعث الروح في ثقافة المرأة ويبرز طاقاتها. النساء اللواتي تناضلن في صفوف مؤتمر ستار تبذلن جهوداً كبيرة، المرأة هي التي تقود ثورة روج آفا وثورة كردستان. لقد خاضت المرأة نضالاً مريراً ضد مرتزقة داعش والذهنية الذكورية. لن نستسلم طالما هناك امرأة واحدة مظلومة. وعليه فإن مؤتمر ستار سوف يناضل بعزم أكبر من أجل القضاء على الذهنية الذكورية وتحرير المرأة والمجتمع. لن نسمح أن تتعرض المرأة مرة أخرى للاضطهاد والقتل، إننا نملك القوة والعزم بفلسفة القائد آبو".

’لن يتمكن المحتلون من الآن فصاعد من النيل من عزمنا وحقوقنا‘

يوسف نوهت إلى إرادة المرأة لا تقبل أي شكل من أشكال الاحتلال، وتابعت أيضاً "الدولة المحتلة تناهض الديمقراطية. الحل الديمقراطي في يد المرأة، إننا نقول للعالم إن المكان الذي تتواجد فيه الديمقراطية ينعدم فيه التسلط. شعوب سوريا عانت من انعدام الديمقراطية قبل الثورة، ولكن بعد انطلاق ثورة روج آفا وكردستان تعززت الديمقراطية. ثورة روج آفا أصبحت مثالاً لحقوق الشعوب وحقوق المرأة. لن يتمكن المحتلون من الآن فصاعد من النيل من عزمنا وحقوقنا. نساء شمال سوريا سوف نتمكن من خلال وعينا وتنظيمنا، من دحر سياسات المحتلين. يجب علينا الابتعاد عن جميع أشكال الذهنية الذكورية".

’يجب عقد المؤتمر الوطني الكردستاني بجهود ومساعي المرأة‘

فوزة يوسف تطرقت إلى هجمات دولة الاحتلال التركية " هجمات الاحتلال التركي تستهدف جميع الشعوب، الهجمات التي تستهدف عفرين وقنديل تستهدف جميع الشعوب. إذا علينا أن نسعى من أجل تحقيق وحدة الصف الكردي وعقد المؤتمر الوطني بعزم وجهود المرأة. مهمتنا كنساء هو التصدي لجميع أشكال الاحتلال والذهنية الذكورية. فالمكان الذي تتواجد فيه العبودية تكون المرأة مضطهدة وتتعرض للظلم.  سوف نضع أيدينا بأيدي بعض ونتكاتف من أجل بناء سوريا المستقبل. الثورة التي انطلقت في باكور كردستان تنبعث اليوم وتتصاعد في روج آفا وفي سائر الشرق الأوسط."

’المستقبل لنا المستقبل للمرأة‘

الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف أنهت كلمتها بالقول "المؤتمر السابع لمؤتمر ستار سيكون مناسبة لخطو خطوات أكبر، لقد حانت نهاية العبودية، المستقبل لنا، المستقبل للمرأة".