روسيا.. النساء الكرديات ينددن بالعزلة على القائد أوجلان

أصدرت النساء الكرديات المقيمات في العاصمة الروسية "موسكو" بياناً صحفياً، للمطالبة برفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والهجمات على الشعب الكردي في أجزاء كردستان الاربعة.

صدر بياناً صحفياً في بيت الكرد من قبل نساء كردستان المقيمات في روسيا استنكرت النساء من خلاله العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والهجمات الاحتلالية على أراضي الشعب الكردي، ولفت البيان الانتباه حول قلقهم حيال الوضع الصحي للقائد أوجلان.

"هجمات وحشية متعلقة بالعزلة"

ألقت الرئيسة المشتركة لحركة المرأة الكردية "الشهيدة فيان" في موسكو ترا قادر باسم النساء بياناً، أشارت ترا يجب علينا كشعب كردي أن لا نقبل بالفاشية التركية وهذا التقرب بمثابة تقرب للعبودية، ولفتت ترا الأنظار حول الهجمات المتتالية التي تنفذ على أراضي شمال، جنوب، شرق وغرب كردستان وقالت: " تنفذ هجمات وحشية ضد الشعب الكردي، وهذه الهجمات العنيفة التي تنفذها دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردي متعلقة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان".

وذكرت ترا بأن الشعب الكردي ليس بالشعب السابق، وأكدت بأنهم لن يتخلوا عن القائد عبد الله أوجلان، وان الدولة التركية لن تنتصر بالإبادات والتعصبية، وقالت ترا، أن حرية الشعب الكردي هي حرية القائد آبو، فان الشعب الكردي يريد فقط حرية القائد ولا يريد غير ذلك شيئاً.

"استنكارات ضد حكومة إيران"

وفي ختام البيان لفتت الرئيسة المشتركة لحركة المرأة الكردية "الشهيدة فيان" في موسكو ترا قادر الانتباه حول حكم الإعدام الذي نُفذ على 3 شبان كرد من قبل النظام الإيراني وقالت: " هذا شيء غير مقبول، يجب على الحكومة الإيرانية ترك سياسة القمع، وسيقوم الشعب الكردي بتصعيد فعالياته ومقاومته أكثر فأكثر ضد هذه السياسات القذرة، وسيردون رداً مناسباً حيال هذه السياسات."