حقوقيّون وسياسيّون لبنانيّون يزورون مكتب "مؤتمر ستار" بقامشلو

زار وفد من الحقوقيين والسياسيين اللبنانيين مركز العلاقات الدبلوماسية لمؤتمر ستار في مدينة قامشلو، تضامناً مع حملة "من أجل عفرين انتفضن أيتها النساء" التي أطلقتها مؤتمر ستار.

بدعوة من مؤتمر ستار وصل اليوم وفد من الحقوقيين والسياسيين اللبنانيين إلى مدينة قامشلو في إطار زيارة تهدف إلى التضامن والمشاركة في حملة "من أجل عفرين انتفضن أيتها النساء".

وضم الوفد الزائر كل من الوفد نعمت بدرالدين حقوقية وإعلامية ومرشحة سابقة للانتخابات النيابية اللبنانية، دونا جعلوك محامية وحقوقية في مجال حقوق الانسان وناشطة سياسية، هانو ماسكوفيان نائب أرمني سابق وناشط سياسي في مجال حقوق الانسان ومختص في العلاقات الكردية الارمنية، حنان عثمان رئيسة رابطة نوروز الثقافية ومسؤولة عن علاقات مؤتمر ستار، غزالي رمو ناشطة سياسية ومسؤولة في رابطة نوروز.

واستقبل الوفد من قبل الناطقة الرسمية باسم مؤتمر ستار أفين سويد، والادارية في العلاقات الدبلوماسية  لمؤتمر ستار مكية حسو والادارية في بلديات مقاطعة الشهباء نورشان حسين.

وقال أعضاء الوفد الهدف من زيارتهم هو الاطلاع عن قرب على وضع أهالي عفرين في مناطق الشهباء، تأكيد التضامن معهم ونقل مأساة الأهالي المهجرين إلى الرأي العام اللبناني.

بعدها توجه الوفد إلى ناحية عامودا، حيث من المقرر أن يتوجه في وقت لاحق إلى مقاطعة الشهباء للاطلاع على أوضاع الأهالي عن كثب، وبشكل خاص  أوضاع النساء اللواتي عانين  بسب العدوان التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين.