حركة المرأة الكردية في أوروبا تناشد جميع النساء للوقوف مع المرأة الإيزيدية

تنظم حركة المرأة الكردية في أوروبا في الذكرى السنوية لهجمات الإبادة بحق الإيزيديين والتي تمت في 3 آب عام 2014 تطالب بإقامة فعاليات في جميع أنحاء العالم.

وستقام الفعالية تحت شعار "حرية نساء شنكال هي حرية الإنسانية جمعاء" وبقيادة حركة المرأة، الفعالية ستبدأ بدقيقة صمت على أرواح الأبرياء الذين لقوا حتفهم في حملة الإبادة تلك.

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوربا بيانا كتابيا لفت الانتباه إلى هجمات الإبادة التي تمت قبل 4 سنوات " في الثالث من آب عام 2014 شنت قوات داعش هجوما على الكرد الإيزيديين في شنكال على مرأى من العالم برمته وقاموا بحملة إبادة جماعية بحقهم.

وكان الغرض من الحملة الارهابية هو القضاء على الفكر والديانة الإيزيدية ولهذا السبب حصل الهجوم على النساء الإيزيديات، حيث قتلت داعش ما يزيد على 3000 إيزيدي كانت غالبيتهم من النساء والأطفال، كما ان عشرات الآلاف من الأشخاص هجروا تاركين خلفهم منازلهم وأملاكهم، وجزء من النازحين نحو الجبال ماتوا جوعا وعطشا وكانت غالبيتهم  من الأطفال والنساء، وخلال البطش الارهابي وقعت 5 آلاف امرأة أسيرة في يد داعش ولاقت التعذيب والاغتصاب على أيدي مقاتلي التنظيم الارهابي، فيما تم بيع البقية كعبيد في سوق النخاسة، وحتى الآن لا يعرف عدد الأشخاص الذين لايزالون أسرى في أيدي "داعش ".

وذكرت حركة المرأة الكردية في أوربا أن هذا الهجوم تم اعتباره إبادة جماعية من قبل الأمم المتحدة وتمت تسميته "إبادة 74" وتابع البيان الصادر عن الحركة: "إبادة 74 كغيرها من حملات الإبادة سطرت صفحات التاريخ بدماء الأبرياء، أسفرت هذه الإبادة عن قتل النساء والأطفال وتهجير الكثير، المجتمع الإيزيدي رأى كم هو ضروري الحماية الذاتية والدفاع عن معتقداتهم بعد هذا الهجوم، وبريادة المرأة في شنكال تم لأول مرة الإعلان عن الحكم الذاتي الديمقراطي".

وأشارت حركة المرأة الكردية في أوربا إلى الكوارث التي نتجت عن حملة إبادة المرأة وقالت "في جميع أنحاء العالم يتم استهداف النساء، يتم اختطافها وسبيها وبيعها في أسواق النخاسة بغرض التمتع بها كامرأة، ودون شك من يقوم بهذه الأمور لا يحاسب، مثل هجمات الإبادة، هجمات الإبادة بحق المرأة تبقى دون محاسبة في الساحة الوطنية والدولية".

ودعت حركة المرأة الكردية في أوربا المتضامنين في جميع أنحاء العالم بأنه من أجل أن يكون الثالث من آب يوم إبادة المرأة وتقام فعالية دولية ضد الإبادة يجب أن يقام في جميع أنحاء العالم وبريادة حركة المرأة وتحت شعار (حرية نساء شنكال هي حرية الإنسانية جمعاء) وذلك في الثالث من آب عام 2018، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الأبرياء الذين لقوا حتفهم في الحملة .