"حرّية المرأة هي ضمان حرية المجتمع الديمقراطي"

أنهى اتحاد المرأة الحرة للشهباء كونفرانسه الثاني باتخاذ جملة من القرارات والتصديق على بنود النظام الداخلي، بالإضافة لانتخاب 10 إداريات لمنسقية الاتحاد.

انطلقت صباح اليوم فعاليات الكونفرانس الثاني لاتحاد المرأة الحرة للشهباء وذلك تحت شعار "حرية المرأة هي ضمان حرية المجتمع الديمقراطي"، بمشاركة 150 مندوبة، هذا وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقيت كلمة افتتاحية تلاها قرء ونقش الوضع السياسي والتنظيمي.

وبعدها قرأت عضوة منسقية اتحاد المرأة الحرة نجاح حسين مسودة النظام الداخلي للاتحاد وتم التصويت على بنوده وتصديقه من قبل المشاركات.

وبناءٍ على النقاشات التي دارت في الكونفرانس اتخذت المشاركات جملة من القرارات وهي كالتالي "النضال من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، العمل وفق مبادئ الأمة الديمقراطية، افتتاح أكاديمية خاصة بالمرأة، العمل على تشكيل أبعاد مؤتمر ستار وهي لجنة التدريب، البلدية والبيئة، الشؤون الاجتماعية، الثقافة والفن، الاقتصاد، الحماية الجوهرية، المرأة الشابة ولجنة العلاقات الدبلوماسية، القيام بحملات توعوية لكافة النساء، افتتاح مشاريع اقتصادية واجتماعية، محاربة المفاهيم والعادات والتقاليد التي تقف أمام تحرير المرأة، الاهتمام بزوجات الشهداء وأطفالهم والعمل على مساعدتهم، الوقوف بجانب كل امرأة تعرضت للعنف".

ومن ثم فتح باب الترشيح لانتخاب إداريات لمجلس منسقية المرأة الحرة للاتحاد وبعد التصويت انتخبت 10 إداريات للمنسقية، ثم أدت الإداريات القسم وعاهدن القيام بواجبهن على أكمل وجه.