بشتاش: لا نريد المزيد من الحروب والدماء

القت مرشحة حزب الشعوب الديمقراطي HDP بشتاش كلمة خلال فعالية حزبهم في ناحية سيرت امام الجماهير وقالت:" كل صوت يدعم العدالة والتنمية هو بمثابة رصاصة, مذكر اعتقال ورجل من رجالات الحكومة يحكمكم بالحديد والنار. لا نريد المزيد من النقل والدماء".

في إطار الحملة الانتخابية التي يخوضها حرب الشعوب الديمقراطيHDP نظمت فعالية ضخمة شارك فيها الآلاف في ناحية سيرت.

وشارك في الفعالية الرئيسة العالمة المشتركة للحزب بروين بولدان وعدد كبير من مرشحي البرلمان عن الشعوب الديمقراطي, أعضاء من مؤتمر المجتمع الديمقراطي, نشطاء من حركة المرأة الحرة وقيادات من حزب الشعوب الديمقراطيHDP والأقاليم الديمقراطيةDBP.

وردد المشاركين شعار" بالنضال سنحقق الفوز الكبير" الشعوب الديمقراطي سيكون ممثلاً في البرلمان".

وافتتحت الفعالية بدقيقة صمت احتراماً لذكرى الشهداء والقت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في ناحية "سيرت" نجية إلهان كلمة شددت فيها على ضرورة المشاركة الكبيرة في الانتخابات. بدورها ممثل مؤتمر المجتمع الديمقراطي سليم ساداك قال:" لا نواب دون شعب ودور النواب هو خدمة هذا الشعب, لهذا يجب ان نحصد المقاعد الثلاثة في البرلمان عن سيرت".

مرشحة الشعوب الديمقراطي عن سيرت خيرات شان في كلمتها قالت:" ادعموا الشعوب الديمقراطي, صوتكم هو طريقنا للبرلمان. يجب ان لا ننسى مجازر برسوس, جزير, روبوسكي ونعمل على هزيمة مرتكبي هذه المجازر".

رئيسة كتلة الشعوب الديمقراطي في البرلمان ومرشح الحزب عن سيرت "مرال دانيش بشتاش" أيضاً القت كلمة قالت فيها:" ثلاثة أيام تفصلنا على نهاية الفاشية, ثلاثة أيام تفصلنا عن السلام وأخوة الشعوب. كل تركيا تعلق أمالها على الشعوب الديمقراطي واذا صدر القرار عن الشعب فلا توجد قوة تقف في طريقة".

أردوغان لن يحصل على صوت واحد في سيرت. هو يحاول بكل السبل لنيل أصوات أهالي سيرت, كل صوت يدعم حزب العدالة والتنمية AKP ستكون رصاصة في صدوركم, ستكون مذكرة اعتقال بحقكم ورجال من رجالات الحكومة يحكمكم بالحديد و النار. لم نعد قادرين على تحمل المزيد من الدماء و الدموع ولات نرديها ان تستمر.

الرئيسة العامة المشتركة للحزب بروين بولدان وفي كلمتها خلال الفعالية قالت:" هذه الحماسة والإصرار على الفوز شهدناها في كل مكان وهذا لان حزبنا بات يمثل امل شعوب تركيا. الشعوب الديمقراطي وحدة ضمانه للشعب الكردي, التركي و العربي. حزبنا يناضل من اجل حرية المرأة ودعم الشباب ومستقبل مشرق لك الشعب ومنذ 16 عام حكومة حزب العدالة والتنمية AKP تقيد تقدم شعبنا وتحرمه من حقوقه".

سيرت ستقضي على أمال أردوغان ولن يكون الزمن القادم له النهم لا يملكون سوى الخراب, القتل و الدمار. سيرت لن تدعمهم ولن تنسى الجرائم التي ارتكبت بحق أهلها على يد هه الحكومة.

على شعبنا الكرد, العرب والأتراك ان يقولو كفى لسياسات الحرب التي يديرها أردوغان ولا يتقن غيرها. انتخابات 24 حزيران/يونيو هي فصتنا للتصدي لهذه السياسات التي لا تسبب لنا سوى المآسي ومحاسبة من تسبب بحدوثها.

أبناء شعبنا في برسوس قتلوا بشكل وحشي في المستشفيات وشعبنا لم ولن ينسى مجازر جزير, گفر وسور. الاستيلاء على بلديات الشعب و مهاجمة جميع مكاسب الشعب الكردي في كل مكان وشعبنا سيحاسب من يخطط وينفذ هذه السياسات ضده.

بعد ثلاثة أيام ستكون الانتخابات والى ذلك الحين سنعمل ليل نهار من اجل تحقيق الفوز وإلحاق الهزيمة بحكومة حزب العدالة والتنمية AKP. اهلنا في سيرت ومنذ أمد اعلن قرارة هؤلاء الذين لم تعد الساحات تستوعبهم لكثرتهم مصرين على دعمنا وبيدهم سيتغير كل شيء عبر الانتخابات وتفتح صفحة جديدة. كل الشعب التركي أيضاً يطالب بمكانته في البرلمان بعد ان سلبهم حزب العدالة والتنمية إرادتهم ونحن نرى إصرارهم على النيل من هذه الفاشية. الجيمع وقع ضحية سياسات حزب العدالة والتنمية AKP واردوغان وفي الانتخابات سيرد بالشكل القوي على من غدر به.

معنا سنكون قادرين على بناء مستقبل مشرق ونفتح أبواب المعتقلات التي سجن خلفها مئات آلاف الأبرياء. ونحقق الفور في هذه الانتخابات, مطلبنا الحرية للجميع ولا روجع عنه مهما كانت الطريق صعبة".