بحضور وفد إيطالي... افتتاح أول أكاديمية خاصة بالمرأة في كوباني

أثمرت جهود مؤتمر ستار بالتعاون مع منظمة المرأة في إيطاليا، بافتتاح أول أكاديمية للتدريب الفكري خاصة بالمرأة في مقاطعة كوباني.

افتتحت الأكاديمية التي تحمل أسم "الشهيدة شيلان كوباني"، اليوم، بحضور إداريات وعضوات في هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية والمؤسسات المدنية في كوباني، بالإضافة إلى حضور وفد إيطالي الذي تعاون مع مؤتمر ستار في بناء الأكاديمية.

وزُينت الأكاديمية بصور النساء اللواتي تركن بصمتهن عبر التاريخ، بالإضافة إلى صور الطبيعة.

وخلال المراسم، عبرت الإدارية في منظمة المرأة الإيطالية، كارلا كلوني، عن سعادتها بافتتاح الأكاديمية بعد جهود كبيرة ومثمرة من قبل المرأة.

وأضافت "المرأة ما زالت تعاني من الظلم، لذا يجب أن نعمل من خلال الدورات والتوعية على إشراك المرأة في كافة مجالات الحياة والمساواة مع الرجل في إدارة شؤون المجتمع".

وأشارت كارلا، بأن "تجربة المرأة في ثورة روج أفا في جميع مجالات العسكرية والسياسية، منحت القوة والإرادة للمرأة الإيطالية واستمدت منها الجرأة كثيراً".

بعدها ألقت رئيسة هيئة المرأة أمينة بركل، وعضوة المنسقية العامة لمؤتمر ستار سارا خليل، والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي فوزه عبدي، وعضوة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي فاطمة خليل، كلمات.

وهنأت الكلمات افتتاح أول أكاديمية للمرأة في كوباني، متمنية أن تكون الأكاديمية منطلقاً لتحفيز المرأة في الانخراط ضمن كافة مجالات الحياة.

ومن ثم تم قص شريط الافتتاح، من قبل والدة الشهيدة شيلان كوباني فاطمة حبش، وسط ترديد الشعارات والهتافات التي تقول "المرأة، الحياة، الحرية".

وبعدها تجول الحضور داخل الأكاديمية، وتمنوا التوفيق في عمل الأكاديمية.

وبدأت أعمال بناء الأكاديمية الواقع بالقسم الغربي من مدينة كوباني، قبل قرابة ثلاث سنوات، ويتألف من طابقين، تضم قاعات للتدريب وغرف للنوم ومكاتب تضم مئات الكتب للمطالعة وصالات للاستراحة.

وتهدف الأكاديمية إلى تطوير وتوعية المرأة، وتفعيل دورهن أكثر ضمن مختلف مجالات الحياة.