"الرابطة الثقافية للمرأة" في مدينة قامشلو

شهدت مدينة قامشلو افتتاح أول مركز لـ " الرابطة الثقافية للمرأة" في حي الكورنيش، خلال مراسم شارك فيها العديد من المثقفات من مختلف مناطق شمال سوريا.

حضر مراسم الافتتاح أعضاء حركة الثقافة والفن وهيئة الثقافة في إقليمي الجزيرة والفرات، ومدينة منبج، عضوات مؤتمر ستار، بالإضافة إلى أهالي مدينة قامشلو.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة بيريفان خالد حول أهمية افتتاح المركز لإبراز دور المرأة في المجال الثقافي، وقالت "افتتح هذا المركز بغية تفاعل المرأة مع ثقافتها الكردية لمنعها من الاندثار، والمرأة في منطقتنا تحتفظ بأًصالة ورونق الفن وتلعب دورها في تنشئة الأجيال القادمة"

وقالت خالد أن هذا المركز سيكون منبراً لجميع النساء المثقفات من جميع مكونات شمال سوريا.

ومن جهتها هنأت رئيسة رابطة المرأة المثقفة آهين محمد جميع نساء شمال سوريا بافتتاح المركز، وقالت إن المرأة أثبتت  نفسها وبجدارة في جميع المجالات السياسية ،العسكرية ،الاقتصادية، وأصبحت رمزاً تحتذي به كافة النساء في الشرق الأوسط.

 وأضافت محمد  "حتى لا تبقى إنجازات المرأة محصورة فقط في هذه المجالات وجدنا من الضروري افتتاح مركز الرابطة الثقافية للمرأة، تأكيداً على تعزيز دور المرأة في  إرساء أسس الثقافة والفن".

وبعد انتهاء الكلمات قدمت فرقة آلانيا التابعة لحركة الهلال الذهبي العديد من الأغاني الثورية والفلكلورية.

واختتمت مراسم افتتاح مركز الرابطة المرأة المثقفة بقص شريط الافتتاح من قبل رئيسة الرابطة آهين محمد.

يذكر أن الرابطة المرأة المثقفة هي رابطة نسائية اجتماعية ثقافية تأسست في شهر تموز من العام الماضي خلال كونفرانس.