الاحتفال ببدء البث الرسمي لفضائية  (JIN TV)

أقامت فضائية المرأة (JIN TV) احتفالية بمناسبة بدء بثها بشكل رسمي، والذي بدأ أمس، بحضور العشرات من أعضاء القناة وإعلاميات وإعلاميو روج آفا، وأهالي إقليم الجزيرة.

بدأت فضائية المرأة(JIN TV) بثها بشكل رسمي يوم أمس الـ 30 من حزيران، تحت شعار "صوت المرأة وجه الحياة".
وبهذه المناسبة نظمت الفضائية يوم أمس احتفالية في صالة بيلسان جنوب ناحية عامودا، حضرها العشرات من الإعلاميات والإعلاميين في إقليم الجزيرة، بالإضافة إلى أهالي إقليم الجزيرة.

كلمة الافتتاحية ألقيت من قبل الإدارية في فضائية المرأة(JIN TV) جيان هيفي، هنأت في بدايتها نساء العالم بمناسبة افتتاح فضائية خاصة بالمرأة، وأضافت "المرأة على مر العقود الماضية وحتى يومنا هذا تناضل من أجل ترسيخ دور المرأة في المجتمع، وانتفضت ضد السلطة والذهنية الذكورية، وحققت انجازات ومكاسب كبيرة وعظيمة في هذا السياق، وفضائية المرأة ستكون صوت المرأة ومنبرها، وإظهار حقيقة المرأة ونضالها من أجل الحرية والعدالة والمساواة".

كما ألقت الناطقة باسم مؤتمر ستار في روج آفا آفين سويد كلمة خلال الحفل، أشارت خلالها بأن افتتاح فضائية (JIN TV) هو انجاز كبير وعظيم للمرأة ونضالها من أجل نيل حقوقها التي سلبت منها على مر العصور، وأضافت "ستكون هذه الفضائية منبراً يلتف من حوله  كافة النساء، وستكون صلة وصل بين كافة نساء العالم، وإيصال صوت المرأة وحقيقتها إلى العالم".

وتخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات واللوحات الفنية، من قبل فرقة الهلال الذهبي "كفانا زيرين"، والعدد من الفنانين الآخرين.

ويذكر أن فضائية المرأة (JIN TV) كانت قد بدأت بثها التجريبي في الـ 8/آذار المنصرم يوم المرأة العالمي. واعتباراً من يوم أمس السبت بدأت الفضائية بثها الرسمي.