اتّحاد المرأة الشابة بكوباني يدعو للانتفاض في وجه الاحتلال التركي

ندد اتحاد المرأة الشابة YJC في مقاطعة كوباني بهجمات الاحتلال التركي على باشور كردستان وقال بأنها الهجمات تستهدف أجزاء كردستان الأربعة كما دعا الشبيبة والمرأة الشابة إلى التوجه لجبهات المقاومة والدفاع عن أرضهم والانتفاض في وجه الاحتلال.

أصدر اتحاد المرأة الشابة بمقاطعة كوباني بياناً حول هجمات جيش الاحتلال التركي على باشور كردستان، قرئ البيان من قبل عضوة الاتحاد روهات حجي محمود بحضور العشرات من عضوات اتحاد المرأة الشابة بإقليم الفرات.

وجاء في البيان:

" تستمر هجمات الإبادة على كردستان من قبل الفاشية منذ مئات السنين. بدأت الهجمات على عفرين بقيادة الدولة التركية المحتلة وتسعى إلى الاستمرار بهجماتها في باشور كردستان. أراضي كردستان تتعرض لتهديدات مباشرة من قبل الفاشية. تثبت دكتاتورية وفاشية AKP- MHP وجودها على أساس إبادة الشعب الكردي من خلال تصعيد هجماتهم الوحشية. في وجه هذه السياسات أبديت مقاومة لا مثيل لها بطليعة الشبيبة والمرأة الشابة على أساس إسقاط الفاشية وتحقيق حرية الشعوب. وألحقت المقاومة ضربات قوية بالمرتزقة في السهول والجبال بقيادة قوات الكريلا. بعد أن بقيت الدولة التركية المحتلة وجهاً لوجه أمام مقاومة الشعوب في عفرين وبدأت مرحلة إسقاطها اتبعت كافة أساليب وطرق الإبادة على الشعب الكردي. أرادت تغيير ديمغرافية كردستان من خلال تغيير ديمغرافية عفرين وإجبار الشعب الكردي على ترك موطنه وأرضه والنزوح منها.

منذ مدة  والدولة التركية المحتلة تقصف مواقع الكريلا وكذلك أماكن تواجد المدنيين وتشن عليهم هجمات وحشية وفي مواجهة هذه الهجمات توجه شعب باشور كباراً وصغاراً بطليعة الشبيبة والمرأة الشابة إلى جبال قنديل. وهذا يدل على أن المرأة الشابة هي التي تقود المجتمع وأن شعب باشور كردستان يرفض هذا الاحتلال.

الدولة التركية المحتلة لا تستهدف فقط جزءاً من كردستان وإنما تسعى لاحتلال كافة أراضي كردستان. القوة التي تقف في وجه هذه المساعي بدون شك هي قوة المرأة الشابة. ولهذا سندافع عن أرضنا حتى آخر نقطة من دمنا. وفي النهاية نقول: حماية الأرض والدفاع عنها في هذه الفترة أهم من الطعام والماء بالنسبة للكرد.

ونحن كاتحاد المرأة الشابة نناشد كافة الشبيبة والمرأة الشابة وندعوهم للتوجه إلى جبهات المقاومة والدفاع عن أرضهم والانتفاض في وجه الاحتلال.

 انتفض، حارب، حرر كردستان.

انتفض، انتفض، انتفض".