أوزان جان توجه رسالة إلى ميركل

الفنانة أوزان جان إحدى رهائن الحكومة التركية ,وجهت رسالة إلى ميركل رئيسة الوزراء الألمانيا والتي من المفترض أن تلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

بحسب تقارير وزارة الخارجية الألمانيا هنالك خمسة معتقلين سياسيين يقبعون في السجون التركية ومن المتوقع زيادة العدد عما هو عليه ,لأن الدولة التركية عندما تقوم باعتقال المواطنين الألمان لاتقوم بإعطاء معلومات دقيقة لوزارة الخارجية الألمانيا.

قبل زيارة أردوغان لألمانيا ماسا تحدثت ولفتت الإنتباه إلى وضع المعتقلين الألمان في السجون التركية قالت "حتى الآن لم يتم التحقق والتأكد من وضع المعتقلين الألمان في السجون التركية "

الفنانة الكردية أوزان جان إحدى رهائن النظام التركي كتبت رسالة إلى رئيسة الوزراء الألمانيا أنجيلا ميركل وذكرت في الرسالة أنها تعيش ظروف صعبة للغاية داخل السجون التركية , وكالة الأنباء الألمانيا  DPA التي قامت بنشر الرسالة لفتت الإنتباه إلى ظروف أوزان جان داخل السجن.

الفنانة الكردية التي كانت تعيش في كولن , والتي ذهبت إلى تركيا في انتخابات 24 حزيران لدعم حزب الشعوب الديمقراطي في انتخاباته, أوزان تم اعتقالها في وقت اجتماع أدرنة ,الفنانة الكردية التي مثلت في أحد الأفلام التي تجسد النضال الكردي ونضال وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة تم اعتقالها وتجريمها لذلك السبب وبسبب التقاطها صورا مع مقاتلي وحدات حماية الشعب.