أكاديمية الشهيدة "زيلان حلب" تفتح دورة تدريبة جديدة في منبج

في إطار تطوير فكر المرأة، افتتحت أكاديمية "الشهيدة زيلان حلب" دورة تدريبية فكرية ستستمر مدة 20 يوماً لعضوات المؤسسات والمجالس في منبج.

افتتحت الدورة اليوم بحضور عضوات مجلس المرأة, ودار المرأة, يخضع لها20 متدربة, الدورة التي ستحمل اسم الشهيدة" روسيار فجين"  ستستمر لمدة20 يوماً، ستخضع خلالها  العضوات لدروس فكرية وسياسية وثقافية.

افتتاح الدورة بدأت بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم ألقت عضوة ديوان المجلس التشريعي أمل دادا كلمة باركت فيها وهنأت الافتتاح على المتدربات, وأكدت بأنهم يقفون هنا "بفضل شهداءنا وبروح مقاومة نساء الشمال السوري ونساء عفرين نستمد قوتنا منهم ونشرع حقوقنا".

وأضافت دادا "أصبحنا نحن نشرع قوانين المرأة كما افتتحنا الأكاديميات في كل الشمال السوري, لتأخذ المرأة دورها في كافة المجالات بعد أن كانت غائبة عن كل الساحات، أما الآن فقد دخلت المرأة كافة المجالات السياسية والعسكرية والثقافية وأثبتت وجودها".

كما وتحدثت خلال الافتتاح جنان محمد والدة الشهيد سامر خلف الهليل التي باركت باسم مؤسسة عوائل الشهداء افتتاح الدورة على المتدربات.

وقالت حسناء الظاهرأدارية في دار المرأة بأن التدريب مهم جداً للمرأة كون المرأة كانت في السابق مهمشة, وتابعت القول "من خلال التدريب أصبحنا نعرف قيمتنا في المجتمع".

والجدير بالذكر أن الشهيدة روسيار فجين التي سميت الدورة باسمها استشهدت أثناء مشاركتها في مقاومة العصر بمقاطعة عفرين تصدياً لهجمات الاحتلال التركي.