وحدات حماية المرأة تكشف سجل إحدى مقاتلاتها

كشفت وحدات حماية المرأة (YPJ) سجل إحدى مقاتلاتها، استشهدت بتاريخ 13 حزيران الجاري جراء حادث سير.

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ) بياناً كشفت فيه سجل إحدى مقاتلاتها استشهدت بتاريخ 13 حزيران جراء حادث سير.

وذكر البيان أن المقاتلة في وحدات حماية المرأة (YPJ) ، دليلة جودي، استشهدت بتاريخ 13 حزيران، إثر حادث سير. كما توجه بالعزاء "لعائلتها الوطنية ولشعب سلوبي وشعبنا كافة ورفاقها".

وأضاف البيان "ولدت المقاتلة زوزان كارتال، الاسم الحركي دليلة جودي، عام 2002 في مدينة سلوبي المقاومة، وترعرعت ضمن عائلة وطنية تتمتع بثقافة وتقاليد الوطنية والكردية. كانت رفيقتنا دليلة جودي طالبة في المرحلة المتوسطة من دراستها عندما اشتدت موجة هجمات الإبادة ضد الشعب الكردي وثورة روج آفا. حيث كانت، مثل آلاف الشباب المناضلين، صاحبة موقف ضد السياسات العدوانية والقائمة على ثقافة المجازر".

وأضاف البيان: "انضمت رفيقتنا دليلة جودي إلى الثورة عام 2014، عندما حاصر تنظيم داعش الإرهابي مدينة كوباني المقاومة بالكامل، وفي ذلك الوقت الذي كان فيه الشعب الكردي مهدداً بالإبادة. فقد حاربت في سبيل الدفاع عن مكتسبات الثورة منذ اللحظة الأولى التي أصبحت فيها مناضلة للثورة، حتى آخر لحظة في حياتها. حيث شاركت في حملة تحرير الرقة بشجاعة كبيرة، كما تركت بصمتها على صفحات التاريخ في القضاء على مرتزقة داعش".

وعاهدت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة في ختام بيانها "بالارتباط بأهداف وأحلام الشهداء والعمل والنضال الدائم والدؤوب من أجل بناء النظام الديمقراطي الحر".

سجل الشهيدة بحسب البيان:

الاسم والكنية : زوزان كارتال

الاسم الحركي:  دليلة جودي

اسم الأم : فاطمة

اسم الأب : عبدالله

تاريخ الاستشهاد: 13 حزيران 2024