تجمع نساء زنوبيا في مقاطعة دير الزور يعقد اجتماعه السنوي

عقد مجلس تجمع نساء زنوبيا في دير الزور اجتماعه السنوي ، لمناقشة الوضع التنظيمي والسياسي والتحديات التي تواجههم.

شارك في الاجتماع الذي عقد في قاعة المجلس المدني بمنطقة المعامل بدير الزور عدد من ممثلات لجنة المرأة، وممثلات عن مجلس تجمع نساء زنوبيا، وممثلات المرأة في المجالس المحلية والعسكرية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم قرئت التوجيهات من قبل الإدارية في الهيئة العامة لمجلس تجمع نساء زنوبيا شهرزاد الجاسم.

تلاها عرض الوضع التنظيمي من قبل الإدارية في منسقية المرأة  ختام الصالح، حيث تحدثت عن الأعمال المنجزة خلال هذا عام.

وتلاها عرض سنفزيون تضمن أعمال مجلس تجمع نساء زنوبيا خلال العام، منها حملة ضد مخاطر المخدرات على المجتمع وحملة ضد زواج القاصرات ومخاطر الإنترنت.

وبعد ذلك فتح باب النقاش أمام المشاركات والاستماع إلى مداخلاتهن والصعوبات والتحديات التي واجهتهن وأهم الأعمال المنجزة خلال هذا العام.

واختتم الاجتماع بجملة مخرجات منها "رفع وتيرة النضال وتحرير المرأة والمجتمع من الذهنية الذكورية، دعم المشاريع الاقتصادية التي تخص المرأة، وضع حصة للتعريف بمجلس تجمع نساء زنوبيا في المدارس، حملات توعية لجميع النساء في دير الزور، تكثيف الوقفات الاحتجاجية والبيانات من أجل المطالبة بفك العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان، تكثيف الحملات والاجتماعات والزيارات للمنازل من أجل توعية النساء والعمل على مشاريع تخدم المرأة في المجتمع.