"سنصعد النضال في 8 آذار "

اجتمعت حركة المرأة الحرة TJA ومجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDPفي إصلاحية ضمن إطار يوم 8 آذار مع نساء ضحايا الزلزال وقالت:" سنصعد النضال".

اجتمعت النساء بقيادة حركة المرأة الحرة TJA ومجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDPبمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي في ناحية إصلاحية في ديلوك امام مركز تنسيق الأزمات.

وشاركت كل من ممثلة مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي HDP ميرال دانيش بشتاش، البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي HDP في وان معزز اورهان ومساعدة الرئيسة العامة للحزب الاشتراكي للمضطهدين ESP بيجان تاشكران والعديد من ممثلي الاحزاب والمنظمات المجتمع المدنية في الفعالية.

وصرحت عضوة مجلس حزب الشعوب الديمقراطي HDP بيبون اصلان بأنهن سيستقبلن بغضب وألم كبير بسبب الزلزال الذي حدث في كردستان، تركيا وسوريا والذي تسبب بانهيار كبير.

وذكرت ممثلة مجموعة HDP ميرال دانيش بشتاش ايضاً بان منذ اليوم الاول للزلزال وإلى الآن أنهم يقدمون المساعدة لضحايا الزلزال وانهم سيقدمون دعم ومساندة كبيرة في المرحلة القادمة، وأضافت بشتاش أن السلطات أعلنت مع الزلزال  حالة الطوارئ ونوهت إلى ان السلطات تحاول بتحويل الزلزال لفرصة.

وواصلت بشتاش حديثها قائلة:" سنصعد النضال في 8 من آذار ونرحب به في مناطق الزلزال، سنفعل ما بوسعنا من أجل تخفيف هذه الالآم".

حيث وزعت النساء بعد البيان الاحتياجات على ضحايا الزلزال.