مقتل 18 محتل خلال العملية الثورية للشهيدة ليلى سورخوين - تم التحديث

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي عن مقتل 18 من جنود الاحتلال خلال العمليات التي نفذتها كريلا حرية كردستان في متينا، كما توجهت قواتهم إلى مكان تواجد 12 من جثث المحتلين.

شارك المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي معلومات مفصلة حول العملية الثورية للشهيدة ليلى آمد التي نفذتها قوات كريلا حرية كردستان في متينا التابعة لمناطق الدفاع المشروع.

وجاء في البيان: "تدخل كريلا حرية كردستان العام السادس والأربعين لحزبنا، حزب العمال الكردستاني، من خلال تنفيذ عمليات ثورية، إن مقاتلينا الذين رحبوا بالعام الجديد للحزب والنضال بالعمليات الثورية؛ يزيدون من النضال بروح الفدائية الآبوجية بما يتناسب مع المسيرة الملحمية لحزب العمال الكردستاني على مدى نصف قرن، وذلك من خلال توجيه ضربات قوية للجيش المحتل بروحهم الفدائية الآبوجية وشجاعتهم العالية وتكتيكاتهم الغنية لكريلاتية الحداثة الديمقراطية وأسلوب السير نحو النصر، وقد نفذت قواتنا العملية الثورية للشهيدة ليلى سرخوين آمد في متينا والتي أسفرت عن مقتل 18 محتل، واستولت على عدد كبير من الأسلحة والمعدات العسكرية، واعترف جيش الاحتلال التركي ووسائل إعلام الحرب الخاصة، التي أخفت خسائرها، بـ 3 خسائر فقط، إلا أن قواتنا كشفت أنها توجهت شخصياً إلى مكان تواجد 12 جثة من جثث جنود الاحتلال وأوضحت أنه تم قتل 18 محتلاً".

 

وقدّم المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي المعلومات التالية حول العمليات التي نفذتها قوات الكريلا والهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي:

منطقة متينا:

* بتاريخ 25 تشرين الثاني الساعة 19:00، اعترضت قواتنا بالأسلحة الفردية تحركات مروحيات الاحتلال في ساحة المقاومة بتلة جارجل.

* بتاريخ 26 تشرين الثاني الساعة 17:10، انطلقت العملية الثورية للشهيدة ليلى سورخوين آمد ضد المحتلين في ساحة المقاومة بتلة جارجل، حيث بدأت العملية بتسلل قواتنا من خمسة جهات بين قوات الاحتلال، وتم استهداف الغزاة بالقنابل اليدوية والأسلحة الفردية، وتوجهت قواتنا إلى جثث 12 من المحتلين هنا وأوضحت أن جميعهم قد قُتلوا، كما تم نصب كمين للمحتلين الذين أرادوا المجيء لمساندة القوات التي استهدفتهم قواتنا وتم إطلاق النار عليهم، وقُتل 6 غزاة هنا، وككل؛ أسفرت العملية عن مقتل 18 محتل، ومع جثث الغزاة عثرت قواتنا على بندقية آلية متوسطة من نوع (BKC)، قاذفة قنابل يدوية، سلاحين فرديين من نوع (MPT-55)، 12 خزنة أسلحة من نوع (MPT-55)، كاشف أسلحة، منظارين، هاتف فضائي كبير، هاتفين،  منظار حراري، 2 باور بانك، 4 معاطف مطر، معطفين،  سترة هجومية، 5 حقائب، مجموعة ملابس عسكرية، خوذة، حقيبة طبية، ترمس، زوج من القفازات و2 سكاكين.

وقد نفذت العملية الثورية للشهيدة ليلى سورخوين آمد تخليداً لذكرى رفاقنا باران، جراف، بنفش، فجين وآمد آفستا، الرواد الفدائيون الذين نفذوا عملية تلة هكاري الثورية في متينا في 26 تشرين الثاني 2022.

منطقة الشهيد دليل غرب زاب:

* بتاريخ 25 تشرين الثاني الساعة 12:00 والساعة 16:00 تم استهداف المحتلين في ساحة المقاومة بتلة جودي بالأسلحة الثقيلة وإيقاف حركة المحتلين.

* بتاريخ 25 تشرين الثاني، الساعة 12:00 والساعة 16:00، تم استهداف الغزاة في ساحة المقاومة بتلة جودي بأسلوب القنص مما أسفر عن مقتل أحد الغزاة.

* بتاريخ 24 تشرين الثاني الساعة 11:40 والساعة 15:00، تم استهداف الغزاة في ساحة المقاومة بتلة آمدية بالأسلحة الثقيلة.

* بتاريخ 24 تشرين الثاني الساعة 15:40، استهدفت قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة ـ ستار جنود الاحتلال في ساحة المقاومة بتلة آمدية بالأسلحة نصف الآلية، كما أصابت الضربات إحدى مواقعهم.

* بتاريخ 24 تشرين الثاني الساعة 16:50 تم استهداف المحتلين في ساحة المقاومة بتلة آمدية بالأسلحة نصف الآلية.

* بتاريخ 25 تشرين الثاني الساعة 12:00 ظهراً، تم استهداف المحتلين في ساحة المقاومة بتلة آمدية بالأسلحة نصف الآلية كما أصابت الضربات إحدى مواقهم.

* بتاريخ 25 تشرين الثاني الساعة 15:45، استهدفت قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة ـ ستار المحتلين في ساحة المقاومة بتلة آمدية بأسلوب القنص مما أدى إلى مقتل أحد جنود الاحتلال.

الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والغازات الكيماوية والطائرات المسيرة المفخخة:

* بتاريخ 24 و25 تشرين الثاني، تعرضت مواقع القتال في ساحة مقامة تلة جارجل التابعة لمنطقة متينا مرتين لقصف طائرات مسيرة مفخخة ومرتين بالغازات الكيماوية.

* بتاريخ 25 تشرين الثاني، قصفت مواقع القتال في ساحة مقاومة سيدا مرة واحدة بالقنابل المحظورة.

الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال التركي:

* بتاريخ 24 و25 و26 تشرين الثاني، تعرضت للقصف مناطق قرية بلند بازي، قرية بيباده وقرية ميران من منطقة هكاري 4 مرات، منطقة قرية شيلازي مرة، ساحة مقاومة تلة بهار التابعة لمنطقة الشهيد دليل غرب زاب مرتين، منطقة نهر لولان، منطقة كوشيني في خاكورك مرتين، أي بالمجمل؛ تعرضت هذه المناطق للقصف من قبل الطائرات الحربية 9 مرات.

* وتعرضت مناطق الشهيد دليل غرب زاب ومتينا وخاكورك للقصف المدفعي.