منظومة المرأة الكردستانية (KJK)تستذكر رابرين آمد

استذكرت منظومة المرأة الكردستانية (KJK) رابرين آمد، وقالت:" ناضلت بإيمان، شغف وتصميم، وحققت نتائج مهمة ".

نشرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) رسالة تتعلق باستشهاد رابرين آمد (دلال عزيز أوغلو)، جاء فيها:

" في 17 حزيران عام 2022 وفي مناطق الدفاع المشروع استشهدت رفيقتنا رابرين آمد (دلال عزيز أوغلو) في هجوم جوي لدولة الاحتلال التركي الفاشي، حيث كانت من الكوادر القادة في حركة حرية المرأة الكردستانية.

انضمت رفيقتنا رابرين آمد في عام 1992، من قلعة المقاومة في المدينة الوطنية في إيالة آمد، إلى صفوف الحرية، وبعد أن تلقت تدريبات القائد، قامت بمهمات في ساحات مختلفة للنضال، وقادت أعمال مهمة وتاريخية بصفتها عضوة في مجلس ديوان مؤتمر الشعب، واستشهدت عندما كانت تؤدي عملها.

كانت رفيقتنا رابرين آمد إحدى رفيقاتنا التي كانت تمثل خط حرية المرأة بشكل نقي، عميق ومحترف في شخصها، وإحدى الكوادر القيادية للمرأة والرائدة ضمن حركة الحرية، وكانت ترى نفسها مدينة دائماً أمام علاقة، جهد وعمل تدريب قائدنا للمرأة، وعلى هذا الأساس حاولت أن تكون رفيقة حقيقية وكافية لقائدنا في النضال الثوري.

ناضلت بقلبها وروحها

عملت رفيقتنا رابرين كثيراً في أجزاء كردستان الأربعة، في أوروبا من أجل توعية شعبنا، ومن أجل إرادة شعبنا، وجعلت الصدق، الثقة والجمال أساساً لحياتها، شاركت الرفيقة رابرين مؤخراً في أعمالنا لتطوير النظام الكونفدرالي الديمقراطي ونموذج الأمة الديمقراطية من خلال التدريب، الاجتماعات والنقاشات.

عملت بإرادة عالية وقوة المبادرة بفدائية كبيرة، وعززت من نفسها بذهنية الحرية العميقة بهذه الطريقة، وعملت بإيمان كبير، وتصميم وشغف في تنظيم وتطوير الكونفدرالية الديمقراطية، وهو نظام نموذج تحرر المرأة، الديمقراطي والبيئي، وخلقت نتائج مهمة، ضد نموذج الدولة القومية الاستبدادي – السلطوي.

كما كانت قيادية في بناء نظامنا الكونفدرالي الديمقراطي، من أجل تطوير نظام المرأة بذهنية المرأة، وشعورها، وموقفها الثابت، بروحها الرفاقية، وعملها وموقفها المتواضع، وشاركت بكل قواها في تنظيم المجتمع، ولهذا أصبح كل مجال عملت فيه، مكاناً للثقة ونفذت العمل بقوة عالية ومؤثرة.

وكان لها تأثير كبير في كل مجال بذهنيتها، مشاعرها وشكل المرأة بروحها الرفاقية وشخصيتها الثابتة، تواضعها وعملها الجاد في الحياة، وشاركت بروحها وقلبها في عمل تنظيم المجتمع.

كما قامت بدور وموقف مهم جداً في تاريخنا في حركة حرية المرأة، وقدمت مساهمات مهمة جداً في تاريخ المرأة الحرة بموقفها ومشاركتها، وعملت بهذا الدور والمهمة.

أعلنّا باسم منظومة المرأة الكردستانية ( KJK)، وعلى أساس حملة" مع المرأة، الحياة ، الحرية نحو ثورة المرأة" وبمناسبة  8 آذار 2023  كيوم عالمي للمرأة العاملة، نستذكر رفيقتنا باحترام وامتنان، كما ويجب أن نستذكر رفيقتنا رابرين في فعاليات هذا العام، وتقييم دورها ومهمتها في نضالنا .

نستذكر باسم حركة المرأة الكردية وفي شخص الشهيدة رابرين آمد  جميع النساء الشهيدات بكل حب احترام وتقدير.

نكرر وعدنا من أجل ذكرى شهدائنا، بمواصلة أعمالنا من أجل خلق نموذج الأمة الديمقراطية، والكونفدرالية الديمقراطية للمرأة وإبقائها، ونجعل القرن الحادي والعشرين ثورة المرأة".