حركة المرأة الكردية في فرنسا: سنكون في الساحات من أجل شعار" المرأة، الحياة، الحرية"

أعلنت حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) أنها ستقيم مظاهرة حاشدة في 30 أيلول وتحت شعار " المرأة، الحياة، الحرية"، وذلك بمبادرة من الحركات النسائية الفرنسية والإيرانية، لدعم انتفاضة الحركات النسائية في إيران ، ودعت للمشاركة فيها.

دعت حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية لدعم النساء في إيران وشرق كردستان .

وستقام الفعالية يوم الجمعة في الساعة18:00 في ساحة محطة الجمهورية في باريس ، وتنظم هذه المظاهرة بمبادرة من التنسيقية الوطنية للمرأة في فرنسا، وجمعية النساء الديمقراطية الإيرانية ودار المرأة في باريس.

كما تمت هذه الدعوة من قبل المؤسسات الأربعة وقالوا من خلالها:" أننا ندعم كنساء وبصوت عال نساء إيران، اللواتي قمن بالاحتجاجات في العديد من المدن بعد جريمة قتل جينا أميني .

أننا ندين النظام الرجعي في إيران ، الذي يهاجم المتظاهرين بعنف، أن حرية عدم تغطية الرأس، وحرية التعبيرعن الرأي وحرية الحياة هي من حقوق الإنسان الأساسية .

نحن لا نقبل ان يفرض الحجاب على المرأة في إيران، مثل كل أنحاء العالم ، ليس فقط في المظاهرات، نحن نحيي شجاعة هؤلاء النساء اللواتي قصن شعرهن ، وينشرن الصور ويطالبن بالحرية، أننا ندعم التظاهرات والمتظاهرين الذين يحتجون على هذا النظام ".

كما دعت هذه المؤسسات الحكومة الفرنسية بالقول:" نحن نطلب من ماكرون الخروج عن صمته وأن يدين القمع والاضطهاد الذي يمارس في إيران ، واجهت الحكومة الفرنسية في العاصمة باريس بعنف المتظاهرين امام السفارة العليا الإيرانية ".

ودعت الحركة النسائية إلى تصعيد الدعم الدولي لإنهاء الاضطهاد في إيران وقالت: "نحن كنساء ، ولدعم انتفاضة الحركات النسائية والانتفاضة العامة في إيران ، نظمنا مظاهرة في 30 أيلول يوم الجمعة الساعة 18:00 ، في ساحة محطة الجمهورية في باريس ، ودعونا الجميع للمشاركة ".