حركة المرأة الكردية في فرنسا ستنظم مراسم استذكار لشهيدات الكريلا

صرحت حركة المرأة الكردية في فرنسا أنها ستقيم في 24 أيلول الجاري مراسم استذكار لإحياء ذكرى عضوة المجلس التنفيذي لمنظومة المرأة الكردستانية، دلال نورحق، وكافة مقاتلات الكريلا اللواتي استشهدن في مناطق مختلفة، ودعت الكردستانين وأصدقائهم إلى المشاركة.

ستنظم حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) مراسم الاستذكار يوم السبت 24 أيلول، في العاصمة الفرنسية باريس، في البداية لأجل إحياء ذكرى عضوة المجلس التنفيذي لمنظومة المرأة الكردستانية (KJK)، دلال نورحق (أسماء أرات) التي استشهدت في 13 أيلول 2019 مع الرفيقة زيلان قامشلو، وكذلك لأجل استذكار المناضلتين روناهي ديرسم وتيكوشين آمد اللتان استشهدتا في مناطق مختلفة خلال مسيرتهما النضالية.

وقالت الحركة في بيانها الذي أصدرته للرأي العام الكردي، "إحيائهن يعني عدم نسيانهن والسير على خطاهن".

وفي شخص رفيقتنا دلال نورحق، التي وصلت مسيرتها على مدى 33 عاماً إلى ذروتها، سنتوج إرثها بالنصر من خلال الإصرار على النضال الثوري لحركتنا لأجل حرية المرأة وتصميمها.

بنت الرفيقة دلال شخصيتها بكفاح عظيم وعلى نهج ثورة المرأة، وشعرت بثورة المرأة من قلبها وتوحدت مع هذه الثورة، وخلقت تمثيلاً مثالياً من خلال حياتها ونضالها التي عظمتها حتى أنفاسها الأخيرة، واتخذت مهاماً من منطقة القيادة إلى العواصم التي هي مناطق الانتفاضة، من العواصم إلى السجون، من السجون وصولاً إلى الجبال، من الأنشطة الاقتصادية التي هي المجال الرئيسي للمرأة حتى الأنشطة المركزية لحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) ومنظومة المرأة الكردستانية (KJK) في العديد من المجالات والمناطق، وقامت بمسؤوليتها الثورية على أكمل الوجه.

وأنشأت قلبها وفكرها بحب المرأة، الشعب والطبيعة وأصبحت من الرواد الذين يتذكرونها للأجيال الشابة، لقد سارت رفيقاتها الشابة زيلان، روناهي، وتيكوشين، على دربها، وانضممن إلى مسيرة المقاومة بنفس الحماس كالقوة الديناميكية لثورة المرأة الكردستانية، من خلال القيم التي خلقتها، قوت الأجيال بعضها البعض وأصرت على تحقيق ضمان كردستان حرة، المرأة الحرة، المجتمع الحر، وذلك من خلال الرغبة في بناء المستقبل الحر.

سنجتمع أيضاً يوم السبت 24 أيلول في العاصمة الفرنسية باريس، لأجل استذكارهن، كما أننا ندعو جميع أبناء شعبنا، أصدقائنا، وعوائل الشهداء للمشاركة في المراسم.

ستقام المراسم يوم 24 أيلول في تمام الساعة 13:00 في مدينة باريس".