اتحاد النساء العلويات الديمقراطي يندد بجريمة قتل جينا أميني وأنوش ابتيان

أدان اتحاد النساء العلويات الديمقراطي جريمة قتل جينا أميني على يد السلطات الإيرانية، وبالمجزرة الوحشية التي ارتكبها الجيش الأذربيجاني ضد المجندة الأرمنية أنوش ابتيان.

ندد بيان صادر عن اتحاد النساء العلويات الديمقراطي جريمة قتل جينا أميني على يد عناصر النظام الإيراني والمجزرة الوحشية التي ارتكبها الجيش الأذربيجاني بحق المجندة الأرمنية أنوش ابتيان. وأوضح البيان ان السلطات الإيرانية اعتبرت أن جينا أميني لم تغطي رأسها بموجب القواعد والأنظمة الاسلامية، فاعتقلتها وقتلتها تحت التعذيب.

كما ذكّر الاتحاد بالمجزرة الوحشية التي تم ارتكابها ضد المجندة الأرمنية وقال: "قتلت المجندة الأرمنية أنوش ابتيان بأسلوب وحشي على يد الجنود الأذربيجانيين. من اين تأخذ هذه الأنظمة الرجعية شجاعتها لترتكب الجرائم ضد النساء امام اعين العالم؟"

وتابع البيان قائلاً:

"ندين هذه المجزرة وكل من ارتكبها. وندعو المؤسسات والمنظمات الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان، والمنظمات المعنية بحماية حقوق المرأة، للقيام بواجباتهم للحد من ارتكاب المجازر ضد النساء.

لقد تم مهاجمة النساء العلويات وقتلهن بنفس الأسلوب وعانين نفس الألم. لذلك نتقاسم هذا الألم الكبير الذي تكابده النساء على يد الأنظمة الرجعية.

سنكافح ضد الذهنية الفاشية والرجعية المتبعة ضد المرأة في كل مكان، ونؤمن بأننا سنحصل على حريتنا. نحي مقاومة أهلنا في شرق كردستان ونسائهم"