الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف قرية في الشهباء

إقامة مهرجان زيلان النسائي بحماس كبير في بريطانيا  

شارك المئات من الأشخاص في مهرجان زيلان النسائي التاسع عشر في بريطانيا، ووُجهت الرسالة "سنحرر القائد أوجلان على خط بيريتان وزيلان".

أقام مجلس جيان النسائي في بريطانيا مهرجان زيلان النسائي التاسع عشر في مبنى مركز الجالية الكردية في لندن (KCC) وبدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت إحياءً لذكرى شهداء النضال التحرري الكردستاني، وأُقيم مهرجان هذا العام تحت شعار "نسير نحو ثورة المرأة بالمرأة، الحياة، الحرية"، وشارك في المهرجان المئات من الأشخاص، بينهم أعضاء في جمعية ثقافة العمال اللاجئين (Gîk-Der) واتحاد المرأة الاشتراكية.

 

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقت توركان بوداك كلمة باسم مجلس جيان النسائي، قالت فيه إن المرأة الكردية أعطت الرد اللازم ضد الحداثة الرأسمالية والمحتلين الفاشيين بشجاعتها وأيديولوجيتها.

وأوضحت بوداك أنهم سيصعّدون النضال بروح زيلان، وأضافت: "استذكر في شخص زيلان جميع شهدائنا بكل امتنان واحترام، وسنحرر القائد أوجلان على خط بيريتان وزيلان".    

كما أُلقيت كلمة باسم حركة المرأة الكردية في أوروبا، وتم استذكار الشهيدة زيلان وتوجيه الدعوة للمشاركة في حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية".  

وبعد إلقاء الكلمات، أقيمت أمسية شعرية وعرض للأزياء، وخلقت النساء جواً مفعماً بالألوان بملابسهن المحلية في المهرجان، حيث ترددت أصداء شعارات مثل "المرأة، الحياة، الحرية" و"الشهداء خالدون" و"يعيش القائد أوجلان" في المهرجان.

واعتلت الفنانات زينو وجالا وكوة خشبة المسرح في المهرجان، وعقد المشاركون في المهرجان حلقات الدبكة لفترة طويلة.