المنظمات النسائية: انزلوا الى الساحات ضد مجازر دولة الاحتلال التركي

نزلت النساء في شمال وشرق سوريا إلى الساحات ونددن بمجازر دولة الاحتلال التركي.

أصدرت منظمات نسائية في شمال وشرق سوريا، بياناً ضد اعتداءات دولة الاحتلال التركي على المنطقة، وأدانت مجازر دولة الاحتلال التركي.

تم قراءة البيان من قبل العضوة الإدارية لمنظمة سارا، فرح محمد، في مدينة الحسكة، ومن قبل الناطقة باسم التنظيم، أرزو تمو، في حي حلكو بمدينة قامشلو، ومن قبل العضوة الإدارية للتنظيم، ديانا أيوب، في عين عيسى، وشاركت عشرات النساء والمهاجرون من كانتون تل ابيض.

وجاء في البيان أنه نتيجة الهجمات الوحشية للاحتلال التركي على المنطقة، استشهد وأصاب العشرات، وتابع: "استشهدت زينب محمد، ويلماز شرو في هجوم طائرة مسيرة وسلاح الاحتلال التركي. ندين هذه الجريمة ونعد بمواصلة الكفاح ضد هذه الهجمات الوحشية.

ان المنظمات الدولية والأحزاب القانونية والدول الضامنة وفي المقام الأول روسيا والتحالف الدولي هي المسؤولة عن هذه الهجمات، لأنهم وعدوا بحماية شمال وشرق سوريا من الهجمات والاعتداءات، وانتهكوا اتفاق وقف إطلاق النار. يجب محاسبة دولة الاحتلال التركي وفرض حظر جوي على مناطقنا"

كما أدلت منسقية المرأة لشمال وشرق سوريا، ببيان أمام مركز مجلس إدارة منطقة الفرات في مدينة كوباني. وقرأت الرئيسة المشتركة لمكتب العدل والإصلاح، أفين شيخ أحمد، البيان وقالت: "إن دولة الاحتلال التركي تواصل انتهاكاتها الممنهجة بحق أهالي شمال وشرق سوريا"

وجاء في البيان ايضاً أن الهدف من هذا الهجوم هو كسر إرادة المرأة وتدمير مشروع الإدارة الذاتية وخلق الفوضى وتدمير استقرار المنطقة.

واضاف البيان: "ندين هذه الاعتداءات العدائية والوحشية لدولة الاحتلال التركي ضد المرأة والشعب، ونرفض الصمت الدولي على جرائم الحرب التي ترتكبها الاحتلال التركي في شمال وشرق سوريا"

ندعو التحالف الدولي والمنظمات القانونية إلى اتخاذ خطوات عملية ضد هذه الجرائم وتوثيق هذه الأعمال اللاإنسانية. كما يجب إغلاق المجال الجوي للمنطقة أمام الطائرات التركية.