“المرأة الإيزيدية” تكشف عن برنامجها في شنكال بمناسبة ٨ آذار

كشفت حركة حرية المرأة الإيزيدية TAJÊ عبر بيان بحلول يوم المرأة العالمي 8 أذار عن برنامجها لليوم المرأة العالمي، وأكدت أن الفاشية التركية تواصل هجماتها على شنكال بهدف كسر مقاومة المرأة الحرة.

أصدرت حركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ) بيان بمناسبة 8 آذار/ مارس اليوم العالمي للمرأة، وجاء فيه أن “الثامن من آذار يوم مهم للنضال والمقاومة لحرية المرأة في العالم أجمع لتحقيق المساواة، وهو مهم لاستمرار نضال المرأة، وبهذا النضال تحققت المكاسب بجهود وتضحيات كبيرة”. 

وذكر في البيان: “مع الإنجازات التي حصدتها المرأة بنضالها، تسير النساء في جميع أنحاء العالم نحو ثورة المرأة ضد النظام الذكوري بشعار “المرأة، الحياة، الحرية”، ويبنون أسس لحياة حرة ولأن نظام الدولة لا حول له ولا قوة في وجه نضال المرأة من أجل الحرية فإنه يزيد من هجماته في جميع مجالات الحياة ويهاجم المجتمع بأسره في شخص المرأة”. 

وباركت الحركة في بيانها عيد المرأة على جميع النساء وقالت “هذا العام زادت فيه الهجمات الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وشريكهما الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK على شنكال وذلك من أجل إخفاء الفشل أمام النضال التحرري وعرقلته، فإنه يشن هذه الهجمات في محاولة منه لكسر مقاومتنا”. 

وتابعت “بصفتنا حركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ)، فإننا نعتبر الهجمات على شنكال هجوما على هوية المرأة الحرة والمقاومة النسائية، وبمناسبة الثامن من آذار سنزيد المقاومة وننظم أنفسنا لوقف هذه الاعتداءات وسنناضل من أجل تحرير النساء الأسيرات من مرتزقة داعش، وسوف نستمر في النضال حتى تحقيق شنكال حرة ومستقلة”. 

وأضافت “(في إطار خطوة مع المرأة والحياة والحرية نخطو نحو ثورة المرأة)، التي أعلنتها منظومة المرأة الكردستانية، سنواصل نضالنا ضد السياسات المناهضة للمرأة والإبادة الجماعية وهجمات الاحتلال، بصفتنا TAJÊ نبارك يوم 8 آذار أولاً وقبل كل شيء على القائد أوجلان وعلى شهدائنا الأبطال وجميع نساء العالم”. 

وكشفت حركة المرأة الحرية الإيزيدية في نهاية البيان عن برنامجها لليوم الثامن من آذار، وقالت “ستقام أنشطتنا يوم 8 آذار تحت شعار ” مع المرأة والحياة والحرية نخطو نحو ثورة المرأة” وستقام الندوات والاجتماعات وتعرض الأفلام والفيلم الوثائقي مثل فيلم “هيزا”، ولرفع مقاومة النساء وإدانة الهجمات على شنكال سنقوم بمسيرات حاشدة في 8 آذار”.