المنظمات والحركات النسائية تواصل دعمها لنساء ضحايا الزلزال في البستان وسيرت

تستمر أعمال حركة المرأة الحرة TJA، مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDPو اتحاد نقابات العمال العامة KESK لتقديم الدعم لنساء ضحايا الزلزال في البستان وسيرت.

تواصل كل من حركة المرأة الحرة TJA، مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDPو اتحاد نقابات العمال العامة KESK زياراتها التي بدأتها بمناسبة يوم المرأة العالمي في مناطق حدوث الزلزال في البستان وسيرت، حيث أدلت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في جاوليك مهريبان اكينجي  قبل الزيارة ببيان, جاء فيه:" سنلبي احتياجات النساء بشعار " أحيوا مساندة ودعم المرأة".

وقد تم ترديد شعار " المرأة، حياة، حرية " بعد الإدلاء بالبيان.

ووزعت النساء اللواتي اتين من أجل الدعم مساعدات على الاحياء الفقيرة في البستان، والتي تتألف من الكثير من الاحتياجات الأساسية كالملابس الداخلية، مشط، فرشاة، مقص الأظافر، صابون وشامبو و...، وبعد الانتهاء من زيارة الاحياء ستستمر الزيارات في القرى.

سيرت

في سيرت أيضاً أرسلت ناشطات من حركة المرأة الحرة TJA، مجلس المرأة في الحزب الشعوب الديمقراطي  HDPوأعضاء مجلس أمهات السلام، الرئيسة المشتركة لبلدية سيرت بيريفان هيلين لشك، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في سيرت خديجة تاي اللواتي تم تكليفهن بواجباتهن والكثير من النساء، التبرعات التي تم جمعها إلى مناطق الزلزال، حيث استقبلت هذه المساعدات بالتصفيق و الزغاريد ورفع لافتات كتب عليها" المرأة، حياة، حرية" ، لسنا لوحدنا، نحن معاً".

وأكدت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في سيرت خديجة تاي بأن هؤلاء النساء بدأوا بالحملات من اجل تلبية احتياجات النساء، ويشارك الشعب بقوة في هذه الحملات، وأشارت إلى أنهن سيأخذون العربات التي تم تجهيزها إلى سمسور، وصرحت على انهن سيواصلن اعمالهن هنا.