الاحتجاج ضد مؤامرة 15 شباط في مدينة دوسلدورف الالمانية

تظاهر الكردستانيون في دوسلدورف ضد المؤامرة الدولية ودعوا اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب والأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لإنهاء نظام التعذيب في إمرالي.

نظم الكردستانيون اليوم تظاهرة في دوسلدورف، عاصمة ولاية NRW في ألمانيا، وتم تنظيم الفعالية التي بدأت في الساعة 14:30 أمام دي جي بي هاوس من قبل اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED)، وولاية شمال الراين (NRW)، واتحاد المرأة الكردية في أوروبا (YJK-E).

وشارك في هذه الفعالية، الكردستانيون في دوسلدورف ومحيطها، وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت.

ومن ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED)، شفين سينجر، في المسيرة، وقال:

"قاموا بمؤامرة دولية ضد قائدنا وسلموه الى الدولة التركية، لن ننسى ذلك اليوم أبداً، نحيي قائدنا ومقاومته لمدة 24 عاماً من هنا إلى إمرالي.

وبدأوا في المسيرة بعد التظاهر، كما رفع الكردستانيون الذين تظاهروا في شوارع دوسلدورف المزدحمة لافتات تطالب بإطلاق سراح القائد، عبدالله أوجلان، وتم ترديد شعارات "Freiheit für Öcalan، Frieden in Kurdistan" (الحرية لأوجلان، السلام لكردستان)، خلال المسيرة.

كما وتم قراءة بيان عبر مكبر للصوت للرأي العام في دوسلدورف خلال المسيرة، جاء فيه: "ان العديد من الدول الأوروبية، تخشى حل مطالب الديمقراطية والمساواة والحرية من خلال الحوار، وجاء القائد، عبدالله أوجلان، إلى أوروبا قبل 24 عاماً وفقاً لهذه المطالب لحل المشكلة الكردية، لكن الدول الأوروبية لم تقبله، كما كانوا جزءاً من المؤامرة وسلموه إلى تركيا، وان طلبنا من الشعب الكردي هو: يجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب والأمم المتحدة اتخاذ إجراءات لإنهاء نظام التعذيب في إمرالي وإرسال لجنة إلى إمرالي.

وألقى الرئيس المشترك لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED)، أحمد كوباني، كلمة في نهاية المسيرة، وقال: "الشابات والشبيبة الكردية يضرمون النار في أجسادهم لدحر المؤامرة، حيث لم يحرق أحد نفسه من أجل الملوك والأنبياء والباشوات في تاريخ العالم، لكن أبناء الشعب الكردي فعلوا ذلك، ولأن الشعب الكردي أدرك حقيقة وفلسفة القائد عبدالله أوجلان، لهذا السبب نفذوا هذه العمليات، نستذكر كل شهدائنا باحترام ".