"هناك عزلة مطلقة نتيجة خوف الدولة من أيديولوجية أوجلان"

ذكر عضو منظمة (Cowley Collective) كونور فتيكن، أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله ليست مُفاجِئة، وقال إنها "بسبب خوف الدولة التركية من تألق الإيديولوجية الجديدة".

نوه عضو منظمة (Cowley Collective) كونور فتيكن، أنه يجب على الجميع تنظيم أنفسهم من أجل تحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان، وقال إنهم سينظمون تظاهرات احتجاجية في الدول الأوروبية.

 

عُقد المؤتمر الأول للشبيبة العالمية من قبل مبادرة "روناهي" وشبكة "الشبيبة يسطرون التاريخ (Yoûth Wrîtîng Hîstory)" يومي 3 – 5 تشرين الثاني 2023 في باريس، وتحدث أحد نشطاء بريطانيا المشاركين في المؤتمر، عضو منظمة الحكم الذاتي والمقاومة (ARO) وعضو التجمع كولي (Cowley Collectîve)، كونور فتيكن، لوكالة فرات للأنباء (ANF).

وأوضح "فتيكن" بإنهم كحركة، يهدفون لبناء الكونفدرالية الديمقراطية، وذكر إن المؤتمر كان حاسماً جداً، وتابع قائلاً: "كانت الاستفادة من أيديولوجية حركة الحرية الكردية في لوحات المؤتمر أمراً ملفتاً للغاية، لقد رأيت ذلك، إنها تلفت انتباه المرء حقاً، وتعرف كيفية استخدامها وفي أي إطار في كل من بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، والدول الأوروبية الأخرى، وسيتم وضع الإجابات التي تلقيناها بصدد كيفية إيصال نموذج حركة الحرية الكردية إلى الجميع في بلادنا، وكيفية تمكننا من تطوير منظماتنا من أجل انضمام المزيد من الأشخاص إليها، على جدول أعمالنا".

وأفاد "فتيكن" إنه يجب على الشبيبة تقوية تنظيمهم أكثر من ذي قبل، ويجب عليهم خلق ظروف العمل معاً بشكل أكبر بين المؤسسات المختلفة، وأضاف قائلاً: "لقد تواصلت مع العديد من الأشخاص المختلفين الذين كانوا يريدون العمل معاً، أو الذين أرادوا أن انضم إليهم أو أدرت الانضمام إليهم أو أردت الحصول على مزيد من المعلومات حول منظماتهم، وبهذه المناسبة أتمنى أن تستمر هذه اللقاءات".
  
وأشار كونور فتيكن إلى أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله، مبتكر الكونفدرالية الديمقراطية، غير مُفاجِئة، وقال: "إنها بسبب خوف الدولة التركية من تألق الإيديولوجية الجديدة، تألق الإيديولوجية الاشتراكية الجديدة، وهو ممثل لهذه الأيديولوجية، لذلك يجب أن ينال حريته، لذا يجب علينا تنظيم أنفسنا، وإننا ننظم التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية في أوروبا من أجل أن نعلن للجميع أن السيد عبد الله أوجلان يتم أسره واعتقاله".