يمكن للمساعدات الإنسانية المقدمة لغزة أن تتوقف في غضون 48 ساعة!

حذّر مدير وكالة اللاجئين الفلسطينية التابعة للأمم المتحدة (UNRWA) من إمكانية توقف المساعدات الإنسانية المقدمة للقطاع في غضون 48 ساعة وذلك بسبب الحصار الإسرائيلي.

قال توماس وايت رئيس UNRWA ما يلي في البيان الذي شاركه على موقع X: هذا الصباح، توقف عمل اثنين من المقاولين الرئيسيين لدينا في مجال توزيع المياه، حيث نفد منهم الوقود، وحُرم 200 ألف شخص من مياه الشرب".

وقد حذر مدير UNRWA من أنه بسبب نقص الوقود في المنطقة المحاصرة من قبل إسرائيل، يمكن للمساعدات الإنسانية المقدمة لغزة أن تتوقف في غضون 48 ساعة.

وعُلم ان أكثر من نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون شخص، المهجرين يعتمدون بشكل كامل على المساعدات الإنسانية.
وصرحت الـ UNRWA عن تعرض أحد مكاتبها في رفح جنوب قطاع غزة، لأضرار جسيمة بعد هجوم للقوات البحرية الإسرائيلية.

جاء في البيان الصادر يوم الاثنين أنه قبل الهجوم غادر موظفو الأمم المتحدة الدوليون المبنى ولم تقع إصابات في صفوفهم.

فيما ذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنها كشفت مواقع البنية التحتية للأطراف المتحاربة، وأكدت أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وأفادت UNRWA أن هذا الهجوم وقع في الوقت الذي أمر فيه الجيش الإسرائيلي سكان غزة بالتوجه إلى الجنوب حيث يكون الوضع آمنا.

أوضحت UNRWA أن الحصار في شمال غزة يزداد شدة، وكشفت أنه تم تسجيل "أكثر من 60 حالة من الأضرار الطفيفة أو الهجمات المباشرة على البنية التحتية وخاصة على المدارس التي يوجد بها مدنيون في الأسبوع الخامس من القصف الإسرائيلي".

وقالت المنظمة إنها قامت ببناء ملاجئ لـ 780 ألف مهاجر، وإدعت أن 66 مهجراً على الأقل فقدوا حياتهم وأصيب مئات الأشخاص خلال هذه الهجمات، وأيضاً  أكدت UNRWA أن 70% من البنى التحتية تقع في جنوب قطاع غزة.