قوات الكريلا تقضي على 4 جنود أتراك وتدمير آلية عسكرية واستهداف مروحية سكورسكي - تم التحديث

أسفرت العمليات التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في زاب عن مقتل أربعة جنود أتراك وتدمير آلية من طراز كيربي واستهداف مروحية من طراز سكورسكي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بخصوص العمليات التي نفذت والهجمات التي شنت، وجاء في نصه:

"في منطقة كفر؛

في 30 حزيران و2 تموز، أطلق جيش الاحتلال التركي عملية واسعة في ساحات مختلفة من منطقة كفر، إذ أحبطت قواتنا هذه العملية ولم تستطع قوات الاحتلال تحقيق النتائج المرجوة، فيما قام جيش الاحتلال التركي بنشر معلومات عن أسر 3 مقاتلي الكريلا واستشهاد مقاتل آخر، ونؤكد أن ما صرح به الجيش التركي الفاشي عار عن الصحة، وفي العمليات التي جرت في هذه المناطق، لم يستشهد أو يتم أسر أي من رفاقنا.

منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 5 تموز في الساعة 19:16، استهدفت قواتنا آلية عسكرية من طراز كيربي التابعة لجيش العدو في ساحة المقاومة في سركل، ما أسفر عن تدمير الآلية بشكل كامل ومقتل 3 جنود كانوا بداخلها.

وفي الوقت ذاته، تم استهداف جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة الثقيلة وتكتيكات القنص، ما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في ليلة 5 تموز، تدخلت قواتنا في تحركات مروحية من طراز سكوركي تابعة لجيش العدو التي ارادت الهبوط على تلة بهار، نتيجة التدخل تم توجيه ضربة قوية للمروحية واضطرت الانسحاب من المنطقة دون الهبوط.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 3 و4 و5 تموز، قصفت الطائرات الحربية التركية 3 مرات ساحات لولان وكندكولا في منطقة خاكورك، مرتين منطقة زاب، 4 مرات ساحات شيا، كاني سارك وكوزه في منطقة كارى، مرتين ساحات المقاومة في بيشيل وميسكا في منطقة متينا، أي ما مجموعه 11 مرات.

في 5 و6 تموز، تعرضت ساحات خاكورك، متينا والشهيد دليل غرب زاب للقصف بالمروحيات الهجومية.