شاكر: لا بد من مواصلة النضال من أجل إنهاء نظام التعذيب والإبادة في إمرالي

وتستمرالدولة التركية المحتلة بسياستها في التعذيب والإبادة بحق قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان منذ ما يقارب من 4 سنوات. الكردستانيون وأصدقاؤهم يوسعون فعالياتهم لأنهاء نظام التعذيب والإبادة.

في إطار مبادرة "الحرية لعبد الله أوجلان الحل السياسي للقضية الكردية" في الفترة من 1 إلى 10 تشرين الأول، تقام فعاليات في العديد من المدن السويسرية.

وفي إطار المبادرة، عُقد اجتماع عام في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (CDK-BS ) في مدينة بازل بسويسرا. وشارك في اللقاء محمود شاكر، أحد محاميي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كمتحدث.

https://1649452211.rsc.cdn77.org/20241005174210_2024-10-05-basel-mahmut-sakar-imrali-tecrit-sistemini-anlatiyor_1.mp4

وذكر شاكر أنه في هذه الفترة التي دخلت فيها المؤامرة عامها السادس والعشرين، يتم خوض صراع كبير، لكنه لا يكفي لإنهاء نظام التعذيب والإبادة ويجب خوض نضال أكبر. ووضح شاكر إنه لم يقم أي محام بزيارة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان منذ 14 عاماً، وقال: "كما تعلمون بأنه لم يقابل عائلته. ولم يكن هناك سوى 5 زيارات عائلية خلال عشر سنوات. كمحامين، نحن دائما نقاتل في الجانب القانوني، لكن هذا ليس شيئا لا يمكن حله إلا بالقانون. منذ اليوم الذي تم فيه إحضار القائد آبو إلى إمرالي، وهو يتعرض للتعذيب والإبادة مع مرور الوقت، أصبح الأمر أسوأ. كما تم إدراج 5 رفاق تم نقلهم إلى الجزيرة في نظام التعذيب والإبادة في إمرالي. ولم ترد أي معلومات منذ آذار 2021، لذلك لا نعرف ما إذا كان مسموحا له بلقاء سجناء آخرين أم لا".

يمكن إنهاء نظام التعذيب والإبادة من خلال النضال السياسي

وقال شاكر إنه لا يوجد نظام قانوني في إمرالي وتابع: "نظام التعذيب والإبادة في إمرالي مصمم خصيصا للأفراد. إن النضال في مجال القانون مهم ولكنه غير مثمر. كل جهودنا هي أن أن لانترك هذا المجال فارغا. إن النضال القانوني مهم، لكن النتائج لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الجهود السياسية. ويناضل الكرد منذ سنوات. ولم يتوقفوا أبدا عن النضال والمقاومة. لقد تم صد نضال الكرد هذا من قبل القوى المشاركة في المؤامرة. والآن نطالب المؤسسات الدولية بالتحرك، لكن هذه المؤسسات كانت جزءا من هذه المؤامرة منذ البداية".

يجب علينا أن نواصل النضال من أجل الحرية

وأشار شاكر إلى أن الفعاليات تأتي في إطار مبادرة "الحرية لأوجلان الحل السياسي للقضية الكردية" التي أطلقها أصدقاء الشعب الكردي في 10 تشرين الأول من العام الماضي وتابع: "منذ سنوات والشعب الكردي يناضل وسيواصل نضاله في كل المجالات. الحملة التي انطلقت العام الماضي كانت ذات معنى كبير وأحدثت ضجة. إن نموذج القائد آبو وكفاحه أصبحا معروفين الآن في جميع أنحاء العالم. يمكننا القول أنه تم عقد أنشطة مهمة للغاية طوال هذا العام. لكن دعنا نقول هذا أيضا. إن نضالنا هذا لم يكن كافيا لضمان الحرية. مهمتنا الأساسية في العصر الجديد هي زيادة النضال وإنهاء نظام التعذيب والإبادة عن القائد آبو وضمان حريته.

وانتهى الاجتماع بعد أن أبدى المشاركون آرائهم وأجاب المحامي محمود شاكرعن جميع الأستفسارات التي طرحت خلال الاجتماع.