تستمر الفعاليات الاحتجاجية ضد الهجوم العنصري الذي وقع في بلجيكا

تم التنديد في برلين وزيورخ بالهجوم الذي شنته مجموعة فاشية في هيوسدن - زولدر في بلجيكا على العائلات الكردية العائدة من احتفاليات نوروز.

تم التنديد في العاصمة الألمانية برلين ومقاطعة زيورخ  السويسرية بالهجوم الذي شنته مجموعة فاشية في مدينة هيوسدن - زولدر في بلجيكا بحق العائلات الكردية العائدة من احتفالية نوروز.

برلين

اجتمع الكردستانيين وأصدقائهم بناءً على نداء مجلس المرأة في Dest Dan û Nav-Berlîn  أمام القنصلية البلجيكية، ونددوا بفعالية بالهجمات التي شنتها مجموعة فاشية في مدينة هيوسدن - زولدر في بلجيكا.

حيث بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وتحدث فيما بعد حسين يلماز الرئيس المشترك Nav-Berlîn، وقال: "أصيب ستة كرد في بلجيكا نتيجة الهجمات العنصرية، وأصيب اثنان منهم بجروح بليغة، نعلم جميعاً أن الدولة التركية هي من تقف خلف هذه الهجمات، لذا ندعو الدولة البلجيكية والدول الأوروبية التي لم تتخذ أية إجراءات ضد هذه الهجمات العنصرية وتجاهلتها للقيام بواجباتها ومسؤولياتها".

كما تم الإدلاء ببيانات باسم اتحاد الطلبة الكردستاني واتحاد الطالبات الكردستاني، حزب الاتحاد الديمقراطي في برلين، وحركة الشبيبة الثورية أيضاً.

انتهت الفعالية بترديد شعارات "لا حياة بدون القائد"، "المرأة، الحياة، الحرية"، و"عاش التضامن الدولي" و"أردوغان إرهابي".

زيورخ

التنديد بفعالية في مقاطعة زيورخ بسويسرا بالهجوم العنصري، حيث اجتمع الحشد أمام محطة القطار المركزية في زيورخ ونددوا ببيان صحفي بالهجوم العنصري الذي وقع في بلجيكا، وقد قرأ عضو البيان حركة الشبيبة الثورية هوغر باغوك، وأوضح هوغر باغوك، حاولت مرتزقة حزب العدالة والتنمية والحركة القومية بهدف ارتكاب جرائم وحشية إحراق المنزل الذي كانت تقيم فيه العائلة الكردية، وتابع: "إن هذا الهجوم هو هجوم على روح نوروز، لا شك بأننا سنرد كشباب حركة الشبيبة الثورية وشعب كردستان على الهجوم".

وانتهى البيان بترديد شعارات "عاش القائد آبو"، "عاش حزب العمال الكردستاني"، "تركيا إرهابية" و"أردوغان فاشي".