حركة الثقافة والفن في أوروبا: يجب على جميع الفنانين المشاركة في مسيرة 6 كانون الثاني

أدلت حركة الثقافة والفن في أوروبا  برسالة مفادها: "يجب على جميع الفنانين والعاملين في مجال الثقافة الوطنية قيادة المسيرة التي ستُنظم في 6 كانون الثاني 2024".

نشرت حركة الثقافة والفن في أوروبا (TEV-ÇAND) ببيان كتابي حول المسيرة التي ستُنظم في 6 كانون الثاني 2024 للتنديد بمجزرتي باريس.

جاء نص البيان كالتالي:

" تم إخفاء القتلة الذين ارتكبوا المجزرة الأولى، دون توضيح حقيقة المجزرة ومشاركتها مع الرأي العام.

حيث كان لا يزال الشعب الكردي يحقق في هذا، تعرض مرة أخرى لمجزرة في باريس. لا يجب على أحد أن يطلب منا أن ننظر إلى هذا كصدفة وقدر. كانت هذه خطة قذرة مباشرةً من الاستخبارات التركية. ستكون فرنسا شريكة هذه المجازر في نظر الكرد إلى أن تكشف عن الجناة.

ونحن كحركة الثقافة والفن في أوروبا (TEV-ÇAND) سيكون لنا دور قيادي في الكشف عن جناة المجزرتين.

قدمت سكينة جانسيز، التي استشهدت في المجزرة الأولى مع المناضلتين ليلى وفيدان، بالإضافة لكل كفاحها، جهداً عظيماً للثقافة الكردية وقادت الجبهة لحمايتها.

وفي المجزرة الثانية تم استهداف المناضلة والقيادية أفين غويي والوطني الكردي عبدالرحمن كزل، الفنان الشاب وعضو حركتنا مير برور، من قبل إرهاب المؤسسات الفاشية.

يجب على جميع الفنانين والعاملين في مجال الثقافة والوطنيين المشاركة في المسيرة التي ستُنظم يوم 6 كانون الثاني 2024 في العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بمجزرتي باريس والكشف ملابساتهما، والوقوف إلى جانب شعبهم، والسير معهم والقيام بدورهم القيادي".