استذكار شهداء زاب وخاركوكه في جنيف

تم إحياء ذكرى مقاتلي قوات الدفاع الشعبي، حكيم تكين الذي استشهد في خاركوكه في 22 كانون الأول/ ديسمبر، وولات سونميز، وإلياس تشيفتشي، وكاوا تاكور الذين استشهدوا في زاب في 23 كانون الأول، في جنيف

استشهد مقاتلو قوات الدفاع الشعبي حكيم تكين (ماميان أرمانجان) في 22 كانون الأول، ديسمبر في خاركوكه، ولات سونميز (ولات سرحد)، إلياس جيفتجي (حسين آزاد)، كاوا تاكور (هلمت شاهين) في 23 كانون الأول/ ديسمبر في زاب. وتم إحياء ذكراهم في مدينة جنيف السويسرية، وذلك في مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني، من قبل منظمة عوائل الشهداء كردستان، وشاركت عائلة واقارب مقاتل قوات الدفاع الشعبي إلياس جيفتجي، والعديد من الكردستانيين في مراسم الاستذكار، وقد وضعت صور الشهداء و القائد عبد الله أوجلان في مكان الاستذكار.

https://1649452211.rsc.cdn77.org/2023/12/2023-12-31-cenevre-zap-xakurke-sehitleri-anildi-1.mp4

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء نضال الشعب الكردي من أجل الحرية. تلاها كلمة لمصطفى كارهان، باسم منظمة عوائل الشهداء، استهلها بتقديم التعازي للقائد عبد الله أوجلان، ومقاتلي حرية كردستان، وعوائل الشهداء والشعب الكردي عموماً. كما أكد على التمسك بميراث الشهداء وإكمال مسيرتهم.

ومن جانبه قال رضا جتين كايا متحدثاً باسم عائلة الشهيد حسين آزاد وقال: "الرفيق حسين آزاد كان من عائلة وطنية وانضم إلى صفوف النضال بعد استشهاد أخته. استشهد من أجل القائد والشعب. علينا ان نحمي إرث الشهداء".

وباسم اتحاد المرأة الكردية تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس الكردي الديمقراطي في جنيف توبا يلماز، معربةً عن تعازيها ومؤكدة السير على خط شهداء حرية الشعب الكردي.

اختتمت مراسم الاستذكار بقراءة رسالة عائلة مقاتل قوات الدفاع الشعبي ولات سونميز(سرحد ولات) المرسلة من كردستان، وعرض فيلم عن الشهداء، وترديد الشعارات التي تحيي الشهداء.