قوات النظام الإيراني تهاجم المتظاهرين بالرصاص الحي

خلال المظاهرات في بلوشستان وفي مدينة خاش، أطلقت قوات النظام الإيراني الرصاص الحي على المتظاهرين بشكل مباشر، وحتى الان لا يُعرَف عدد القتلى والجرحى.

تتواصل الاحتجاجات في شرق كردستان وإيران بلا توقف، قوات النظام الإيراني من أجل منع المتظاهرين تلجأ إلى العنف، حيث أطلقت الرصاص الحي عليهم بشكل مباشر.

يوم أمس وبعد صلاة الجمعة خرج أهالي مدن راش وخاش وسارافان وإيران شهر وزاهدان إلى الشوارع ونددوا بالنظام الإيراني، ونتيجة ذلك، قامت قوات النظام الإيراني بإطلاق الرصاص الحي عليهم.

وقد داهم المتظاهرون مركزاً لقوات النظام الإيراني في مدينة خاش في بلوشستان مما حدا بقوات النظام بإطلاق الرصاص عليهم بلا توقف وبشكل مباشر في محاولة منهم لتفريق المتظاهرين، ولكن حتى الآن ل يعرف عدد القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين.

حسب المعلومات والمشاهد التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في هجوم خاش قتلت قوات النظام الإيراني سبعة متظاهرين.

يوم أمس وفي مدينة سينه، أقيمت مراسم بمناسبة مرور أربعون يوماً على استشهاد عبد السلام قادر كلوان ‏في التظاهرات على يد قوات النظام، وفي مدينة راستك أيضاً نزل المتظاهرون إلى الشوارع، كما خرج المتظاهرون إلى الطريق في مدينة سرباز وأغلقوها امام السيارات وأشعلوا النيران بالإطارات.

في مدينة زاهدان تمركز الكثير من قوات النظام في الزوايا وعلى الطرق لابسين ثياب مدنية من أجل اغلاق الطريق أمام المتظاهرين.

في سقز أيضاً، نزل الطلاب والمعلمون إلى الساحات وبترديد الشعارات عبروا عن احتجاجهم، كما نزل المواطنون من العديد من مراكز شرق كردستان إلى الشوارع والساحات ويواصلون فعالياتهم.