كوريا الشمالية تطلق صاروخ بالستياً

أعلن جيش كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا يوم الأحد.

قالت رئاسة الأركان المشتركة لجيش كوريا الشمالية في بيان إن "كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق" المعروف أيضاً ببحر اليابان.

من جانبه، قال خفر السواحل الياباني إن "جسما، قد يكون صاروخا بالستيا، أطلق من كوريا الشمالية"، مشيرا إلى معلومات من وزارة الدفاع اليابانية وداعيا السفن إلى الاحتراس. 

وتعود آخر تجربة صاروخية لكوريا الشمالية في 18 كانون الأول الماضي عندما أطلقت صاروخاً بالستيا عابر للقارات من طراز هواسونغ-18 يعمل بالوقود الصلب، باتجاه بحر اليابان.

وفي بداية شهر كانون الثاني، أجرت كوريا الشمالية مناورات مدفعية باستخدام الذخيرة الحية على الساحل الغربي بالقرب من الجزر الكورية الجنوبية حيث تم استدعاء المدنيين للاحتماء.

وصف الرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية بأنها "العدو الرئيسي" لبلاده يوم الأربعاء. وقال كيم جونغ أون لكوريا الجنوبية: إن الوقت حان لتعريف كوريا الجنوبية بالدولة "الأكثر عداء".

ووفقاً للمحللين، فإن هذا التعليق يعد علامة على حدوث تغيير في سياسة كوريا الشمالية ويشيرون إلى أن كيم جونغ أون سوف يظهر موقفاً أكثر عدوانية في المستقبل.

وفي العام الماضي، نصت كوريا الشمالية على سياسات تعزيز قوتها النووية في الدستور خلال اجتماع برلماني رئيسي وأطلقت عدة صواريخ بالستية عابرة للقارات في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.