فرنسا: اعتقال 600 شخص حتى الآن إثر أنشطة معادية لليهود

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أنه تم تنظيم 1500 أنشطة معادية لليهود منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول، وتم اعتقال حوالي 600 شخص.

وتحدث الوزير جيرالد دارمانان لقناة سي نيوز يوم الثلاثاء وقال: "منذ 7 تشرين الأول، تم تسجيل 1518 أعمال معادية للسامية وتم اعتقال حوالي 600 شخص".

وأضاف: "لقد كانت في معظمها إهانات وشتائم، ولكن كانت هناك اعتداءات أيضاً".

وبحسب وكالة "فرانس برس"، تقول مصادر الوزارة إن 571 شخصاً اعتقلوا بسبب هذه "الأفعال"، من بينهم 120 إلى 130 من الأجانب، ولا يزال هناك حوالي 100 شخص محتجزون في النظارات.

وقالت رئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية يائيل براون بيفيه في بيانها يوم الاثنين إنهم لا يعرفون أسباب معاداة السامية هذه، وبالإضافة إلى ذلك، قال وزير الداخلية إن معاداة السامية سببها "اليساريون واليمينيون المتطرفون"، و"الإسلام المتطرف"، و"معاداة الصهيونية".

تزايدت الخطابات المعادية للإسلام

وقال جيرالد دارمانان إن عدد الأنشطة المعادية للإسلام قد ازدادت أيضاً، وتابع: "لكن هذا ليس بالمستوى الذي نراه فيما يتعلق بمعاداة السامية".

وأضاف: "هناك العديد من الخطابات المعادية للإسلام والتي يتم فيها التهديد بالقتل، والتهديد بالهجوم على المساجد والبرامج التلفزيونية"، وإنهم سيتقدمون بطلب لـ " الهيئة التنظيمية للاتصالات السمعية والبصرية والرقمية (Arcom) أو المحاكم".

ووفقاً لوسائل الإعلام الفرنسية، فقد فُتح منذ 7 تشرين الأول، 330 تحقيق فيما يتعلق بالأنشطة المعادية لليهود و"تمجيد الإرهاب".