دعوة للمشاركة في فعاليات التي ستنظم في باريس

دعا المتحدث باسم ديوان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E مراد جيلان وممثلة حركة المرأة الكردية الأوروبية TJK-E زوزان سرحد إلى المشاركة في فعاليات 23 كانون الأول و6 كانون الثاني في باريس.

يستعد الكرد وأصدقاؤهم لتنظيم فعاليات في ذكرى مجازر باريس يومي 23 كانون الأول و6 كانون الثاني، وأكدوا على أنهم لا ينسون المجازر التي ارتكبها الدولة، كما شددوا إن على الحكومة الفرنسية اتخاذ خطوات لتسليط الضوء على هذه المجازر.

 

ارتكبت مجزرتين بحق الشعب الكردي في باريس خلال 9 سنوات، وعلى إثرها اُغتيلت إحدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني سكينة جانسز (سارة)، وممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني KNK في باريس فيدان دوغان (روجبين) وعضوة حركة الشبيبة ليلى شايلمز (روناهي) في 9 كانون الثاني (يناير) 2013 على يد الاستخبارات التركية MIT، كما اغتيلت أفين غويي (أمينة كارا) التي قاتلت ضد داعش، والفنان الكردي مير برور (أ. شيرين آيدن) والوطني الكردي عبد الرحمن كزل في 23 كانون الأول 2022، وستقام فعاليات في باريس يومي 23 كانون الأول و6 كانون الثاني، ودعا المتحدث المشترك باسم ديوان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) مراد جيلان وممثلة حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) زوزان سرحد، لوكالة فرات للأنباء ANF. 

ودعا مراد جيلان الكرد وأصدقاؤهم إلى الانتفاضة ضد هذه المجزرة أينما كانوا وإبداء استيائهم لشعب وقوى هذه الإبادة الجماعية، كما دعت زوزان سرحد الجميع إلى النزول إلى الساحات ووجهت رسالة كهذه إلى فرنسا: "يمكنكم قتلنا، لكننا لن ننسى، قد يجوز لكم ألا تحاسبوا القتلة، لكننا سنحاسبهم، وسنحاسبكم على المجازر التي اُرتكبت".