"بتبني الشهداء سنحاسب مرتكبي المجزرة!"

أحيّت جمعية عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان ذكرى شهداء مجزرة باريس الثانية ودعت الجميع إلى المشاركة الفعالة في الفعاليات للمطالبة بمحاسبة الجناة.

أحيّت جمعية عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان (KOMAW) الذكرى الأولى لشهداء مجزرة باريس الثانية بعنوان " بتبني الشهداء سنحاسب مرتكبي المجزرة!" كما ونشرت الجمعية بياناً كتابياً بهذا الصدد.

وجاء نص بيان جمعية عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان (KOMAW) كما يلي:

"اليوم هو الذكرى السنوية الأولى لمجزرة باريس الثانية، الذي أسفر عن استشهاد القيادية والرائدة في حركة حرية المرأة الكردية أفين غويي والفنان مير برور والوطني عبد الرحمن كزل.

وبعد 31 يوماً، يعتبر 9 كانون الثاني 2013 الذكرى الـ 11 للمجزرة الأولى التي حدثت في نفس مدينة باريس، واستشهد في هذا الهجوم إحدى قياديات حزب العمال الكردستاني (PKK) سكينة جانسز وممثلة حزب العمال الكردستاني فيدان دوغان وعضوة حركة الشبيبة ليلى شايلمز (روناهي).

وقد تم تنفيذ هاتين المجزرتين على يد الاستخبارات التركية (MIT) ومن أجل منع مثل هذه الهجمات التي يقودها وينفذها دولة الاحتلال التركي ومن أجل محاسبتها، يجب على الجميع التحرك بمسؤولية.

وفي السياق، ينظم المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا (KCDK-E) وحركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) ومعظم حركات الشعب الكردستاني فعالية مركزية في باريس في 23 كانون الأول عام 2023، كما وتقام الفعاليات في العديد من المراكز في أوروبا وكندا وأستراليا.

وتجري الدعوة للمشاركة في الفعاليات 23 كانون الأول عام 2023 و6 كانون الثاني عام 2023.

ونحن كجمعية عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان (KOMAW) ندعو جميع عوائل الشهداء ووطنيي كردستان وأصدقاء شعب كردستان إلى المشاركة الفعالة في جميع الفعاليات.

وسنكون قادرين على وقف هذه الهجمات في أقرب وقت ممكن إذا وقفنا ضد هذه الهجمات الوحشية لدولة الاحتلال التركي، وبهذه الطريقة وبهذا الأسلوب يمكننا تبني الشهداء وقضية حرية شعب كردستان والإنسانية في العالم، ويمكننا محاسبة الجناة وشُركائهم!