انعقاد مؤتمر حول فلسفة القائد عبدالله أوجلان في سلوفينيا

ستعقد أكاديمية الحداثة الديمقراطية مؤتمراً تحت عنوان "العلم-الفكر السياسي الثوري لكردستان من أجل المجتمع" في مدينتي ليوبليانا وكوبر في سلوفينيا في نيسان المقبل.

ستعقد أكاديمية الحداثة الديمقراطية مؤتمراً في الفترة الممتدة ما بين 8 و 12 نيسان المقبل في مدينتي ليوبليانا وكوبر في سلوفينيا.

وتم الإدلاء ببيان فيما يتعلق بانعقاد المؤتمر، وجاء فيه ما يلي: "يُحتجز مبتكر الفكر السياسي للحركة التحررية الكردية عبد الله أوجلان في الزنزانة الانفرادية في جزيرة إمرالي في تركيا منذ 25 عاماً، وهنا، لم ينشر فقط نموذجاً سياسياً جديداً، الذي يظهر الطريق لتحرير كردستان، والطريق إلى السلام والحل الديمقراطي للشرق الأوسط، ولكنه قدم أيضاً في الوقت نفسه أسلوباً الذي من شأنه يمكن أن يكون الحل لجميع قضايا المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وتعتبر جهود السيد أوجلان هي بمثابة إعادة تقييم للعلوم من جديد، وللإجابة على العديد من الأسئلة حول العلوم الاجتماعية، والمساهمة في التغيير الاجتماعي الجذري.

وسيستضيف المؤتمر الدولي متحدثين أجانب ومحليين، وبالإضافة إلى بعض المؤتمرات القصيرة، سيتم عقد ندوات حول علم المرأة-جنولوجي والعديد من المواضيع الأخرى، وستُعقد ورش عمل حول قضايا الأكاديمية النيوليبرالية، والسجناء السياسيين، وقضايا فلسطين وكردستان والبلقان، والوضع الدولي الحالي".

وسيُعقد المؤتمر بالتعاون مع المجموعات والمؤسسات التالية: مجلة نقد العلوم، قائمة الطلاب الديمقراطيين، أكاديمية الحداثة الديمقراطية، ŠSD Sociopathy، ŠSD SocioKlub، مركز النظرية السياسية، وراديو Coastal المستقلة.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول شروط المشاركة وبرنامج المؤتمر على هذا الرابط أدناه.

https://democraticmodernity.com/events/science-for-society-slovenia