اليونان توجه تحذيرا شديدا إلى تركيا وتوقع شراكة مع الإمارات 

وجه رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس  ،الأربعاء، تحذيرا شديدا إلى أنقرة، فيما انتقدت بلاده والامارات سلوكها المزعزع للاستقرار.

وتحدث رئيس الوزراء اليوناني في الدورة السنوية 66 للجمعية البرلمانية لحلف الناتو، التي تعقد عبر الإنترنت في الفترة من 18 إلى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليونانية "إيه إن إيه- إم بي إيه".

وأوضح ميتسوتاكيس أنه كان ينتظر بعض الوقت لكي تظهر تركيا روح المعاملة بالمثل، محذرا من أنه

وتابع "إذا ظلت دعواتنا للحوار دون إجابة، فسيكون من المحتم على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات لحماية مصالحه الاستراتيجية ومصالح دوله." 
وأشار إلى أن اليونان كانت في مواجهة تحديات أمنية محددة وإجراءات أحادية الجانب من جانب تركيا، والتي قوضت وحدة "الناتو" طوال عام 2020، بما في ذلك مواجهة في البحر الأبيض المتوسط لمدة 35 يوما.

وختم قائلا: "كما قلت مرات عديدة هذا العام، يتعين على اليونان وتركيا إجراء محادثات، وإذا لم نتفق، فعلينا تسوية نزاعاتنا من خلال الاستئناف أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، والسماح بسيادة القانون".

وانتقدت اليونان والإمارات سلوك تركيا المزعزع للاستقرار في شرق المتوسط، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، وفيما أكدت الدولتان أنه يجب على تركيا، الالتزام بالقانون الدولي ووقف الأعمال الاستفزازية

والى ذلك، شهد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأربعاء، ورئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس تبادل اتفاقية البيان المشترك لإنشاء الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات واليونان، إضافة إلى تبادل مذكرة للتعاون في مجال السياسات الخارجية والدفاعية.