الولايات المتحدة تنفذ غارات جوية على القوات الإيرانية في سوريا

نفذ الجيش الأمريكي مساء أمس الخميس ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها، حيث تم تنفيذ 16 هجوماً ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ بداية الشهر الجاري.

أعلنت وكالة رويترز، بما في ذلك العديد من المؤسسات الإعلامية، أن الجيش الأمريكي نفذ هجمات على "منشأتين يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له" في شرق سوريا ليلة أمس الخميس.

وأفادت الأنباء إن غارات جوية قد نفذت بواسطة طائرتين حربيتين من طراز F-16 على منشأتين لميليشيات الإيرانية، ونفذت الغارات الجوية التي أعلنت عنها البنتاغون، بعد تحذيرالرئيس الأميركي جو بايدن من خلال رسالة موجهة إلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، حيث صرح بايدن إنهم سيردون عسكرياً على الهجمات التي تستهدف قواتهم الأمريكية على الفور، والتي تشكل تهديداً لتوسيع نطاق الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس. 

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، في إفادة صحفية قائلا: "تم نقل الرسالة مباشرة"، دون التطرق إلى التفاصيل. 

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان إنه " تم تعيينه على الفور من قبل الرئيس الأميركي لتولي مهام الضربات للدفاع عن النفس، والتي تعد الرد على سلسلة هجمات مستمرة، وغير ناجحة في معظمها، ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من جانب ميليشيات مدعومة من إيران منذ 17 تشرين الأول".