التنديد بخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني في كيل وليماسول

اجتمع الكردستانيون في مدن ألمانيا وقبرص للتنديد بالهجوم الذي استهدف ممثلية المؤتمر الوطني الكردستاني KNK في جنوب كردستان ومطار عربت الزراعي في مدينة السليمانية وعائلة البارزاني الشريكة لدولة الاحتلال التركي.

تم التنديد بهجمات الإبادة الجماعية والخيانة، في مدينة كيل الألمانية ومدينة ليماسول القبرصية.

كيل

ندد الكردستانيون وأصدقائهم في مدينة كيل الألمانية، عبر فعالية، بالمجزرة التي ارتكبت بحق ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني KNK في جنوب كردستان دنيز جودات بولبون في كيل هابتبوهنهوف.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت في شخص بولبون استذكاراً لشهداء الثورة، وبعدها تم إلقاء الكلمات التي قيل فيها: "أصبح الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK وسيلة للدولة التركية القاتلة، التي لن تنتصر ابداً، تطالب حركة حرية كردستان الآن بالحساب من الخونة. سيأخذ الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK حصته من خيانته، سنصعد نضالنا أكثر، شهدائنا كرامتنا ولن نسمح بأن تذهب دمائهم هدراً".

وانتهت الفعالية بترديد شعارات "الشهداء خالدون ـ عاش القائد آبو ".

ليماسول

استنكر الكردستانيون في ليماسول عاصمة قبرص اغتيال ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني KNK  دنيز جودات بولبون والهجوم على مطار عربت الزراعي الذي استشهد فيه ثلاث مقاتلين من الاتحاد الوطني الكردستاني YNK.

سار النشطاء الذين اجتمعوا في جمعية تيفو لوسه للثقافة الكردية مرددين شعارات "الشهداء خالدون ـ الموت للخيانة والخونة ـ عاش القائد آبو"، لتنتهي بعدها الفعالية بإصدار بيان.