النتائج الأولية لـ"الانتخابات الأمريكية" تشير إلى تقدم الديمقراطيين .. وترامب يشدد على رفضه سرقة الانتخابات

تشير النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب في عملية فرز أصوات الولايات الأمريكية في حين تختلف العملية مع أصوات المجمع الانتخابي.

أغلقت صناديق الاقتراع في عدد من الولايات الأمريكية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأظهرت النتائج التقديرية حتى الآن فوز ترامب في ولاية إنديانا وكنتاكي وأوكلاهوما وولاية وست فرجينيا، وتينيسي وأرنكساو وميسيسبي وألاباما وايومينغ وساوث داكوتا ونورث داكوتا وساوث كارولاينا وكنساس وولاية يوتاه، وولاية فلوريدا، وولاية أيداهو، وأهايو، وأيوا، ومونتانا، وتكساس.

بينما تشير النتائج إلى فوز بايدن بولاية فيرجينيا وولاية فيرمونت وديلاوير ونيوجيرسي، وماساتشوستس والعاصمة واشنطن وكونيتيكت، وإيلينوي ورود أيلاند ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو ونيو مكسيكو، وكاليفورنيا، وولاية واشنطن، وأوريغون، وهاواي، ومينيسوتا، وأريزونا.

وأكد جو بايدن، ثقته في قدرته على الفوز، بينما رد الرئيس الحالي دونالد ترامب بتغريدة على تويتر، قال فيها إنه "يرفض السماح بسرقة الانتخابات".

وفي خطاب ألقاه امام أنصاره، قال جو بايدن: "نحن على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات.. لن أعلن نتائج الانتخابات لكني متفائل من النتيجة النهائية.. نشعر بالثقة في الفوز".
وأعرب بايدن عن أمله في الفوز بولايتي ميشيغان وبنسلفانيا، قائلا: "واثق أن الحملة فازت بأريزونا، وأشعر بالرضا تجاه ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا".

أما الرئيس دونالد ترامب فقد غرد على حسابه في تويتر، في نفس التوقيت الذي ألقاه فيه بايدن خطابه، وقال إنه "متقدم بقوة في الانتخابات"، معرباً عن رفضه لمحاولة الحزب الديمقراطي "سرقة الانتخابات".
وأضاف "سألقي كلمة الليلة لإعلان الفوز". ومن المنتظر أن يلقي ترامب كلمته بعد قليل