الكردستانيون ينددون بالاحتلال والخيانة في لوسرن السويسرية

أدان الكردستانيون في مدينة لوسرن السويسرية هجمات دولة الاحتلال التركي على مقاتلي كريلا حرية كردستان، والتي تنفذها بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما استذكروا نجم الدين فيصل الذي استشهد على إثر الهجمة التي استهدفت السيارة التابعة لفضائية (Jin TV).

بدعوة من مركز المجتمع الديمقراطي في لوسرن، تجمع الكردستانيون في ساحة (Bahnhofplatz) بمدينة لوسرن السويسرية بريادة حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) وحركة المرأة الشابة المناضلة (TêkoJIN)، ونظموا فعالية للتنديد بهجمات دولة الاحتلال التركي على مقاتلي كريلا حرية كردستان.

 

وبدأت الفعالية بدقيقة صمت احتراماً لذكرى شهداء نضال حرية كردستان.

وبعد ذلك، تم ترديد شعارات منددة بتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) مع المحتلين، وأدلت سارينا كارا ببيان باسم حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) وحركة المرأة الشابة المناضلة (TêkoJIN) باللغة الألمانية.

وأشار البيان إلى المجازر التي ترتكب بحق المدنيين، وقيل: "تقوم الدولة التركية الفاشية باستفزازات في روج آفا، فهي تهاجم نضال المرأة والصحافة الحرة بهجمات وأساليب الحرب الخاصة ضد المرأة، ففي الـ 23 من شهر آب الجاري، شنت الدولة التركية الفاشية هجمة بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني، على سيارة تابعة لقناة (Jin TV) مما أدى إلى استشهاد نجم الدين فيصل، العامل في القناة، وإصابة المراسلة دليلة عكيد، نحن ندين هذه الهجمات، وندين الاعتداءات على الصحافة الحرة".

وانتهت الفعالية وسط ترديد العديد من الشعارات.