الكردستانيون في هاناو يستذكرون الشهيدين خباتكار باكوك ولقمان غورغون

استذكر الكردستانيون في مدينة هاناو الألمانية، مقاتل قوات الدفاع الشعبي خباتكار باكوك والوطني لقمان غورغون، اللذين أعدمتهما دولة الاحتلال التركي، في السنوية الأولى لاستشهادهما.

نظم الكردستانيون اليوم، مراسم استذكار لمقاتل قوات الدفاع الشعبي موسى قهرمان (خباتكار باكوك) والوطني لقمان غورغون، الأب لـ 8 أطفال، والذي أعلنته السلطات التركية "عضواً في حزب العمال الكردستاني"، اللذين أعدمتهما دولة الاحتلال التركي في 8 نيسان 2023 في منطقة أومريا التابعة لميردين، في السنوية الأولى لاستشهادهما في مدينة هاناو الألمانية.

ونُظمت مراسم الاستذكار في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي بمدينة هاناو بحضور عشرات الكردستانيين وعائلتي الشهيدين خباتكار باكوك ولقمان غورغون.

وبدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لذكرى شهداء نضال حرية كردستان، ومن ثم تحدث ممثل جمعية عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان (KOMAW) و الرئيسان المشتركان لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي، وقدم الحاضرون تعازيهم لعائلتي الشهيدين، قائلين: "شهداؤنا هم شرفنا وكرامتنا".

وقال ممثل جمعية عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان: "إن شهداء حرية كردستان قد جمعونا سوياً، ولهذا السبب نحن نسير على خطاهم، ومن أجل تبني ذكرى الشهداء، يجب علينا أن ننضم إلى نضال الحرية ونواصل هذا النضال".

وبعد عرض سنفزيون، اختتمت مراسم الاستذكار بشعارات "الشهداء خالدون"، "يحيا القائد آبو"، "المرأة، الحياة، الحرية".