الدعوة للمشاركة في الفعاليات المناهضة للعزلة في فرنسا

سيتم تنظيم فعاليات ضد العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان في الفترة الممتدة بين 2 و 3 أيلول المقبل في كل من مدن باريس وستراسبورغ وليون الفرنسية.

أعلن كل من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F) وحركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F)، بأنهما سينزلون إلى الساحات في كل من باريس وستراسبورغ في 2 أيلول المقبل تحت شعار "القائد الحر، الشعب الحر" ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان، وأكدا أن العزلة هي بمثابة هجوم شامل لإبادة الشعب الكردي.

 

وأوضح كل من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F) وحركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F)، بأنه يجري تنفيذ العزلة في شخص القائد عبدالله أوجلان لإبادة الشعب الكردي، ودعتا الوطنيين والرأي العام الديمقراطي والثوري للمشاركة بقوة في الفعاليات.

 

كما وجهت الجمعيات الكردية في جنوب فرنسا أيضاً الدعوة للمشاركة في المسيرة والتجمع الجماهيري المقرر تنظيمه في 3 أيلول المقبل في مدينة ليون الفرنسية. 

 

وستبدأ المسيرة في ساحة جان ماكي الواقعة في الدائرة السابعة بمدينة ليون الفرنسية في تمام الساعة 13:00 بعد الظهر، وستُقام مسيرة في ساحة ساحة بيليكور وسط ليون بمشاركة فنانين كرد، وسيستعرض في هذا التجمع الجماهيري، كل من الفنانين سيدا برينجك ولافين برينجك وفارقين آزاد أعمالهم الفنية والغنائية.  

 

وستُنظم الفعالية تحت شعار "الحرية للقائد أوجلان، العدالة للشعب الكردي".

باريس – 2 أيلول 

المكان: ساحة الجمهورية 

الساعة: 15:00 بعد الظهيرة

 

ستراسبورغ – أيلول

المكان: أمام المجلس الأوروبي 

الساعة: 10:00 صباحاً

 

ليون – 3 أيلول 

المكان: ساحة جان ماكي

الساعة: 13:00 بعد الظهيرة